أضف سؤال أو موضوع جديد          

نيسان تطرح سنترا في الخليج بعد 30عاما من رواجها في أميركا

up 15 down 6
ملقاط بن جمر -2
قبل 6 سنه و 8 شهر



عمليا، تعتبر سيارة «نيسان - سنترا» نسخة متقدمة من سيارة «ساني»، ولكن بينما كانت سيارات «سنترا» السابقة تصنف في خانة السيارات الصغيرة المدمجة، فإن «سنترا 2013» - التي كشفت عنها شركة «نيسان» للمرة الأولى في أغسطس (آب) 2012 في إطار معرض بكين للسيارات – هي أقرب إلى سيارة سيدان رحبة أعيد تصميمها بالكامل بحيث أصبحت تنافس طرازي السيدان اللذين تنتجهما الشركة، أي سيارتي «ألتيما» و«ماكسيما».
«نيسان - سنترا» هي السيارة الجديدة كليا في فئة سيارات السيدان المدمجة في الشرق الأوسط. أما عالميا، فتمثل «سنترا» الجيل الثالث عشر من سيارات فئة السيدان من «نيسان»، علما أنها السيارة الخامسة الجديدة كليا التي تطرحها شركة «نيسان» في فترة زمنية لا تتجاوز الـ12 شهرا.




بطاقة دخول «سنترا» إلى أسواق الخليج صدرت في دبي في 22 يناير (كانون الثاني) 2013 على أن تتوفر في جميع أنحاء الشرق الأوسط اعتبارا من نهاية يناير 2013.




تقنيات «سنترا» الجديدة لا تتوفر في العديد من سيارات فئتها، مما يبرر قول أتسو كوساكا، المدير التنفيذي لشركة «نيسان - الشرق الأوسط» إن «نيسان - سنترا» الاسم الجديد في عالم سيارات السيدان المدمجة الفاخرة، هي الخيار المثالي بقيمة عالية.




وبالفعل تعتبر «سنترا» أحدث موديل من شركة «نيسان» في فئة سيارات السيدان المدمجة بمحركات سعة 1.6 لتر و1.8 لتر، وتوفر مزايا الرحابة والراحة في السيارات التي تتوفر عادة في الفئة التي تعلو فئتها وتستهدف مشتري سيارات السيدان المدمجة الذين يحبون التجهيزات التقنية المتقدمة.




وهي تتميز بتصميم جذاب وتفاصيل فخمة تشمل الأضواء الرئيسية والخلفية بتقنية الصمامات الثنائية المضاءة ومقصورة داخلية رائعة، وبرحابة مدهشة تشمل حيزا مريحا للأرجل والمساحة المخصصة للأمتعة وكلاهما رائد في هذه الفئة من السيارات.




و«سنترا» مجهزة بمعايير راحة متقدمة على مستويات فئتها، وتشمل التحكم الأوتوماتيكي بدرجة الحرارة في منطقتين والمفتاح الذكي وكاميرا الرؤية الخلفية.




وإضافة إلى ذلك تتفوق «سنترا» على أساسيات هذه الفئة من السيارات بفضل انخفاض تكاليف الصيانة بنسبة 10 في المائة والكفاءة الرائدة في فئتها من ناحية استهلاك الوقود بنسب 6.2 لتر لكل 100 كلم و6.7 لتر لكل 100 كلم بمحرك 1.6 لتر و1.8 لتر على التوالي.




أما الجيل القادم من «سنترا» فسوف يزود بمحركين سعة 1.6 لتر و1.8 لتر مع ناقل الحركة بتقنية التغيير المستمر (Xtronic CVT®) مما يوفر للسيارة أداء ممتازا.




توفر «نيسان - سنترا» رحابة ذات معايير رائدة في هذه الفئة من السيارات. ويستطيع كل الركاب الاستمتاع برحابتها في المقعد الأمامي أو في المقاعد الخلفية التي تتميز بحيز الأرجل المساوي لما هو متوفر في موديلات فئة سيارات السيدان من الحجم المتوسط. كما تتميز السيارة بمساحة رحبة للأمتعة بفضل صندوق الأمتعة حجم 510 لترات، وهو أكبر بكثير من مساحة الأمتعة المتوفرة في السيارات المنتمية لنفس الفئة، وتساوي المساحة المتوفرة حجم صندوق الأمتعة في موديلات فئة سيارات السيدان من الحجم المتوسط.




عملية إعادة التصميم الجذرية التي أخضعت لها «سنترا» الجديدة وفرت لها محركات محسنة وناقل الحركة بتقنية التغيير المستمر للجيل القادم. ويقدم المحرك سعة 1.8 لتر بقوة 96 كيلوواط (130 حصانا) أشواطا أطول للمحرك مقارنة بالمحركات المعتادة في هذه الفئة من السيارات مما يعني سرعة احتراق محسنة وكفاءة مثالية. يشمل هذا المحرك وكذلك المحرك قوة 85 كيلوواط (113 حصانا) وحدات «DOHC» بأربع أسطوانات، ونظام ناقل الحركة الثنائي بتقنية التغيير المستمر والذي ينظم وقت فتح صمام دخول وخروج الهواء (وهو شبيه بالنظام المستخدم في سيارة «نيسان مكسيما»).




وانضم ناقل الحركة بتقنية التغيير المستمر للجيل القادم لهذه المحركات ليوفر أداء مثاليا (ويتوفر نظام ناقل الحركة اليدوي بست سرعات مع المحرك سعة 1.6 لتر). ويشمل ناقل الحركة بتقنية التغيير المستمر الجديد العديد من النواحي المحسنة (مقارنة بالنسخة السابقة من ناقل الحركة بتقنية التغيير المستمر) ويساهم في تحسين كفاءة استهلاك الوقود وتخفيض وزن السيارة. كما يقدم النظام نسبة أكبر لنقل الحركة (7.3:1) من خلال استخدام نسب فرعية وبكرات أصغر مما يعزز كفاءة استهلاك الوقود عند السرعات المرتفعة بدورات منخفضة للمحرك وتسارع عالي الاستجابة. وتبلغ كفاءة استهلاك الوقود للمحركين سعة 1.6 لتر و1.8 لتر عند ربطهما بناقل الحركة بتقنية التغيير المستمر 6.2 لتر لكل 100 كلم، و6.7 لتر لكل 100 كلم بمحرك 1.6 لتر و1.8 لتر على التوالي.








إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



سيارات للبيع

الردود


ما ادري احس انه مثل التيما الجديده لكن صغيره...
ولا انا غلطان؟؟؟

لك لايك ملقاط بن جمر


up 1 down 0
ali-911 3097
قبل 6 سنه و 8 شهر



اخت التيدا بس هاذي احسن 


up 3 down 0
اهمد 1203
قبل 6 سنه و 8 شهر



هذة الاخت الصغرى لألتيما.والضاهر انها بتكون بدل الصني والله العالم.


up 3 down 0
ملقاط بن جمر -2
قبل 6 سنه و 8 شهر



بين الصني والالتيما على مااظن بس اسمها حلو.


up 3 down 0
العايد.الشرقيه -12
قبل 6 سنه و 8 شهر



نيسان اهملت المنافسسةة بفئةة السيدان الصغير ,,والصننني اناا اشوفهأ ولد غير شرعي لنيسان ههههه لان من موديل 2006 والسياارة ماهي يابانية تصننع بكورياا ,,,وسنترآ بتدخل بقوووة واكيد الصني بتنقطع عندنآآ ,,وبتدخل بتناافسس بشراسسة خاصة مع الالنترا والكرولاا ,,,,مشكوور


up 1 down 0
حربي666 40
قبل 6 سنه و 8 شهر



واضح انها بديله للصني ولايك ياملقاط


up 0 down 0
brake 1306
قبل 6 سنه و 8 شهر



ازين من الصني شكل


up 1 down 0
aboamani 1147
قبل 6 سنه و 8 شهر



بس الاسعار كيف ؟!


up 1 down 0
khofisiz 5
قبل 6 سنه و 8 شهر



النص فل بكم ومافيه صور لداخليتها ؟ واعتقد حجمها مو صغير يعيال اكبر من الصني أحسه كبر الكامري ؟ ولا الصور ملعوب فيها ؟


up 1 down 0
محمد.2013 62
قبل 6 سنه و شهر