أضف سؤال أو موضوع جديد          

زيت القير مشيت عليه 180 الف باترول بلاتينيوم

up 1 down 0
sm.k 3
قبل سنه



سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي باترول بلاتينيوم 2014 مشيت على زيت القير 180 الف وماغيرته ايش افضل طريقة اسويها ؟
انا سمعت عن طريقة قبل في حال اذا طولت ماغيرت زيت القير تضيف عليه نص علبه وتمشي عليه فترة وبعدين ترجع تضيف وهكذا لما يتبدل كل الزيت وبعدها اقدر اغير الزيت كامل
واللي له خبره يا اخوان تكفون الفزعة








إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



سيارات للبيع

الردود


السلام عليكم 

اسلم طريقة للامانه توني بادي بالكابرس 

اليوم اسحب مقدار علبه شفط واضف علبه 
بعد شهر او مع غيار الزيت اسحب علبتين وعب علبتين 
بعد شهر او مع غيار الزيت ( زيادة حرص ) اشفط علبتين وعب بدالهم ثنتين 
بعد شهر غير الزيت كامل مع الفلتر 


up 4 down 2
bader616 2
قبل سنه



توكل على الله وغيره شرط ماتدعس عليه لمسافة الف كيلو يكون مشيك رايق الى ان توصل للسرعة المطلوبة


up 3 down 0
yahya alajlani 550
قبل سنه



ترا المسألة حظوظ .. يعني ممكن تغيرزيت القير ويضبط معك واحتمال لا سمح اللهبعد التغيير يطق القير 
لكن اسلم واضمن طريقة باذن واحد احد ... هي شفط واحد لتر من زيت القير القديم وتضيف بداله واحد لتر زيت جديد 
ثم تمشي على هالوضع لمدة اسبوع او عشرة ايام ، ثم يتم شفط لترين او ثلاثة وتمشي نفس المدة السابقة وبعدها 
يتم تغير زيت القير كاملاً مع الفلتر او يتم تنظيفه على حسب التصميم .. وبطريقك تخلي الميكانيكي يشد على مسامير 
مخ القير او ( البلف بودي ) .. وان شاء الله سهالات و سلامات .


up 3 down 2
nasser1430 859
قبل سنه



خذ الزيت والفلتر من الوكالة


up 0 down 0
mfh2009 210
قبل سنه



افحص حالة الزيت اذا حصلته سليم غيره مرة وحدة وخل سواقتك هادية بعد التغيير أما اذا حصلته محروق فلا تغيره
سالفة أنك تسحب كمية بسيطة من الزيت ما راح تنفع معك إذا كان الزيت محروق لأن القير ساعتها معتمد في عمله على الرايش اللي موجود في الزيت


up 0 down 0
3bdulmajeed93 7
قبل سنه



اذا ماشي معك لا نتعات و لا طقه لا تغيره خله الى ما يتغير فيه شي


up 0 down 3
أبو نجوى 2443
قبل سنه



تأكد من الكتلوج هل يحتاج تغيير أو لا 
 الاكستيرا مايحتاج تغير زيت حسب الكتلوج


up 0 down 2



غير لتر اسبوعيا مثل ماقالو الشباب وان شاء الله مايجيها الا العافية


وعليكم السلام اختلف علماء السيارات بهذي النقطه

بعضهم غير وماشاف اي مشاكل وانا منهم وبعضهم دخل بمشاكل
المهم والنقطه الهامه بتغيير الزيت اول ماتغيير لاتشد على الموتر ابدآ على الاقل500كيلو سواقه هاديه

وبالنسبه لي غيرت زيت فورد وكان الزيت رايح ولاحصل شيء ابدآ وماشيه فوق400الف
وتاهو ماشي فوق350 الف غيرت الزيت القير ولاحصل اي مشاكل

لاتنسى اذا غيرت الزيت تنزل موضوع تفيدنا وش حصل معك


up 0 down 0



أهم الشي الزيت الصحيح من الوكالة
وتغير الفلتر وكالة
ولا تنسى الكمية تكون صحيحة


up 0 down 0
3
قبل سنه



كل ما في الموضوع ان الزيت الموجود في القير اصبح محروق الى حد كبير ... والكلتشات ملتصق بها براده الحديد ( الرايش ) 
ومثل ما قال الاخ ( المنطق يقول ) وانا قلته قبل هي مجرد حظوظ .. وانت لك خيارين اما تغير الزيت على دفعات وبعدها تغيره 
كاملاً مع الفلتر او تغيره مره وحده وتمشي على هونك مدة او مسافة معينة حتى يتاقلم القير مع الزيت الجديد .. وتضبط ان شاء الله

وعلى فكره احد اقاربي معه كامري كادها ليموزين موديل ٢٠٠٧ ممشاها اكثر من  ٦٠٠ الف كيلو ولا عمره غير زيت القير فقط 
يزووووده من حين الى حين .. قلت له لو تغيره راح يطق القير خله على حاله الى ان يشاء الله .


up 0 down 0
nasser1430 859
قبل سنه



قير الباترول مايغير الفلتر بس الزيت يبدل


up 0 down 0