أضف سؤال أو موضوع جديد          

مشكلة القير بعد تغيير الرديتر -تحديث3 حل المشكلة

up 4 down 6
احمد 170 245
قبل 7 سنه و 3 شهر



السلام عليكم
شباب امس حصلي موقف وانا راجع من الدوام كانت السيارة طبيعية فجأة اشوف الحرارة تطلع وتنزل قلت يمكن
اتخيل تكررت ثلاث مرات في المرة الاخيرة استمرت مرفوعة مانزلت ولحسن الحظ وقفتها عند احد المولات وتركتها
طلعت تكسي ورجعت بيتي المهم  اخدت مهندس ورجعت لها العصر وبعد الكشف قال الرديتر يهرب ولازم تلحيم او تغيير ومايبين الا بعد الفك وحطينا موية بالرديتر ومشيت بالسيارة الى البيت بعد ماوقفتها طلع بخار الماء بشكل قوي وتركتها الى ثاني يوم بعد فك الرديتر وجدناه مصدي ومتأكل ومتشحم ومنتهي مايصلح معه التلحيم 
رحت الى محل قطع الغيار واشتريت رديتر جديد وماء اصلي
بعد تركيب الرديتر وتشغيل السيارة لاحظت ان القير لما اعشق من p الى r او d فيه دقه قويه طنشت الموضوع 
قلت يمكن لأن فصلنا البطارية وبعد تركيبها يحتاج برمجة ومع المشي يضبط وقتها ماكان عندي مشاوير 
اليوم طلعت بروح مشوار الا مافي دعسه توصل20 الـrpm يطلع وينزل بالعربي تقطع على سرعة 20 وماتقبل بنزين
رايكم يااخوان قبل  اطلعها سطحه واوديها الورش وينصبو علي هل القير خبط وايش علاقة تخبيط القير بحرارة الرديتر
او اغير زيت قير جديد وفلتر ايش اسوي كَبداية افيدوني







إبلاغ إبلاغ



سيارات للبيع

الردود


السيارة التيما 2009 القير اوتو cvt


up 0 down 1
احمد 170 245
قبل 7 سنه و 3 شهر



جرب افحص كمبيوتر اذا لمبة المكينة شغالة .. وشيك عل طرمبة وصفاية البنزين .. ممكن البنزين مايوصل بشكل كااافي 


up 1 down 0
ننايف 101
قبل 7 سنه و 3 شهر



الرديتر يجي مرتبط مع مبرد القير
فاذا الغشيم راعي الرديترات مايعرف
فالله يخلف عليك


up 3 down 1
ربيع الأول 369
قبل 7 سنه و 3 شهر



مشكلتك البرمجه والدليل انها ما تقبل بنزين

الحل  افصل البطارية ثم ارجع اشبكها
شغل السياره ولا تدوس بنزين ولا تشغل المكيف لمده 15 دقيقة 
بعدها شغل المكيف وخلها 15 دقيقه
بعدها هذ لفه ع السياره بدون ما تدعس عليها كثير
وبعدها ترجع مثل اول واحسن ان شاء الله 


up 1 down 0
asalami 2180
قبل 7 سنه و 3 شهر



ممكن نقص زيت الجربكس . لانه الرديتر يمر فيه زيت الجربكس 
في الاسفل للتبريد. و لمن فك الرديتر بيخرج زيت مقدار علبه او اقل او اكثر.
انت شيك زيت الجربكس و زيده اذا ناقص. 


up 2 down 1
amer ahmed 566
قبل 7 سنه و 3 شهر



اللي قاله عمر امد هو اقرب للصواب
الرديتر في طابه اسفله يدخل منها زيت القير ليستفيد من تبريد الموية ويطلع للمبرد ثم للقير مره اخى
بعض السيارات مايجي لها مبرد خارجي
بعد فك الرديتر تم تفريغ زيت القير اللي في اسلفه وهو قرابة العلبه ورجع ركبه بدون مايزود
لكن الحل غير زيت القير مع الفلتر وخل الميكانينكي يتأكد من الهوزات راكبه صح بالرديتر والله يستر لايكون حق الرديترا ماركب
الهوز صح والا فيه تهريب طلع عليك زيت القير كله


up 2 down 1
miz00 207
قبل 7 سنه و 3 شهر



صحيح كلام الاخوان عندك نقص في زيت الجربوكس زوده وان شاء الله بتروح المشكلة بس احرص علي شراء زيت cvt من قطع الغيار


up 1 down 1
مى مى 809
قبل 7 سنه و 3 شهر



احتمال الزيت ناقص لانك مادام فكيت الرديتر اكيد راحت الزيوت اللي كانت في المبرد ف عبي زيت في القير


up 2 down 1
fowad 123
قبل 7 سنه و 3 شهر



أول شيء افتح عيار زيت القير , إذا لقيت رغوة بيضاء أو ماء , يعني ماء الاديتر خلط مع القير و هنا اقرأ اللي صار معي ,


اللي صار معي :

غيرت الاديتر بواحد من التشليح ,
و بعد يومين صارت الحرارة ترتفع و القير صار فيه طقة قوية من p إلى D و صار القير يعلق على الثالث,

بعد البحث في الورش طلعت المشكلة بالمبرد بالاديتر اللي ركبته , لأن المبرد يمر فيه زيت القير و اختلط ماء الاديتر بزيت القير
بالتالي تضرر الاديتر بنقص الماء و تضرر القير بخلط الماء ,


بالنهاية الحل اللي سويته :

1- رجعت ركبت مبرد الاديتر القديم لأنه سليم , و تسييخ الاديتر , و هنا انهيت مشكلة الحرارة و خلط ماء الاديتر بزيت القير ,

2- القير مريت ورشة و خليته يغير الزيت بزيت رخيص خمس مرات لين تأكدنا إن كل الماء طلع و حطيت زيت رخيص امشي
عليه 1000 أو 2000 كيلو و اروح اغيره ثم 5000 و اغيره هذي احتياطا مني و بعدين ركبت زيت أصلي

بس استمرت مشكلة الطقة و تعليق الثالث و بعد الكشف عند فني قير , غيرت كمبيوتر ( حساسات ) القير قيمته ب 3000

و انحلت المشكلة بشكل جيد , لا زال القير فيه تعليق خفييف بس أفضل من السابق ,

و كل هالخساير اللي تجاوزت 6000 بسبب إني طنشت آخذ اديتر اصلي ب 1800 و اخذت اديتر تشليح ( خساارة )


والله يجعل مشكلتك أبسط بإذن الله

بس هل أنت متعود تغير زيت القير أو لا , لأن هذي مشكلة ثانية ,


up 2 down 0
fahad.272 93
قبل 7 سنه و 3 شهر



ياشباب امس سحبت السيارة للورشة وبعد الكشف حط السيارة
على n طلعت ودعس ماتقبل بنزين يعني المشكلة مو من القير الحمدلله
اليوم الصباح اتصلت عليه وقال مازبطت بالبرمجة
رايكم ايش سبب هالمشكلة وعلاقتها بالحرارة وتغيير الرديتر؟



up 2 down 0
احمد 170 245
قبل 7 سنه و 3 شهر



طلعت المشكلة من الثروتل بدي ( بوابة البنزين) بعد ماضرب الرديتر بخاري الماء انتشر بالكبوت والظاهر جى على الثروتل وخرب الشريحة اللي بداخله جاري البحث عن ثروتل مستعمل دعواتكم


up 2 down 0
احمد 170 245
قبل 7 سنه و 3 شهر



حبيبي الثروتل مايخرب فكة ونظفه واشتر منظف الكترونيات من ساكو يجي بعلبه برتقاليه ونظف حساس الثروتل وحساس القربه وبيضبط ان شاء الله
الثروتل قطعه معدنيه داخلها بوابة تفتح وتغلق بأمر من الحساس اللي راكب عليه هويقرأ البيانات من حساس الدعسه اللي انت تدعس عليها عشان تنطلق ويفتح الثروتل ويقفله سابقاً ماكان فيه هالكلام كانت الدعسات بواير ممتد للثروتل هو اللي يفتح ويسكر البوابة اما الان الدعسات الكترونيه لأغلب السيارات الحديثه زبدة الكلام نظف ثروتلك والحساسات اللي قلت لك عليها بمنظف الكترونيات خاص بإذن الله ترجع وكاله الثروتل نادر خرابه عكس الكربيتر في السيارات القديمه هو كثير الخراب


up 1 down 0
miz00 207
قبل 7 سنه و 3 شهر



^
كلام راعي الورشة بيحاول ينظفه بكره  وان شاء الله يضبط
وبنفس الوقت احاول ادور مستعمل بسعر مناسب
مجهز لجميع الاحتمالات لاني متعطل ٣ ايام بدون سيارة



up 0 down 0
احمد 170 245
قبل 7 سنه و 3 شهر



ابشركم انحلت المشكلة وضبطت السيارة
سبب كل هالحوسه اللي صارت طلع من افياش الكمبيوتر
جى عليها بخار الماء وسبب فيها التماس وضبطها راعي الورشة
اشكر جميع من رد على الموضوع وتم توزيع اللايكات مسبقا
يعطيكم العافية


up 2 down 0
احمد 170 245
قبل 7 سنه و 3 شهر



الحمد لله اجت سليمه


up 1 down 0
تعبت ادور راحتى 169
قبل 7 سنه و 3 شهر