مشكلة القير بعد تغيير الرديتر -تحديث3 حل المشكلة
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم
شباب امس حصلي موقف وانا راجع من الدوام كانت السيارة طبيعية فجأة اشوف الحرارة تطلع وتنزل قلت يمكن
اتخيل تكررت ثلاث مرات في المرة الاخيرة استمرت مرفوعة مانزلت ولحسن الحظ وقفتها عند احد المولات وتركتها
طلعت تكسي ورجعت بيتي المهم اخدت مهندس ورجعت لها العصر وبعد الكشف قال الرديتر يهرب ولازم تلحيم او تغيير ومايبين الا بعد الفك وحطينا موية بالرديتر ومشيت بالسيارة الى البيت بعد ماوقفتها طلع بخار الماء بشكل قوي وتركتها الى ثاني يوم بعد فك الرديتر وجدناه مصدي ومتأكل ومتشحم ومنتهي مايصلح معه التلحيم
رحت الى محل قطع الغيار واشتريت رديتر جديد وماء اصلي
بعد تركيب الرديتر وتشغيل السيارة لاحظت ان القير لما اعشق من p الى r او d فيه دقه قويه طنشت الموضوع
قلت يمكن لأن فصلنا البطارية وبعد تركيبها يحتاج برمجة ومع المشي يضبط وقتها ماكان عندي مشاوير
اليوم طلعت بروح مشوار الا مافي دعسه توصل20 الـrpm يطلع وينزل بالعربي تقطع على سرعة 20 وماتقبل بنزين
رايكم يااخوان قبل اطلعها سطحه واوديها الورش وينصبو علي هل القير خبط وايش علاقة تخبيط القير بحرارة الرديتر
او اغير زيت قير جديد وفلتر ايش اسوي كَبداية افيدوني
إبلاغ
سيارات للبيع
الردود
1 0
فاذا الغشيم راعي الرديترات مايعرف
فالله يخلف عليك
3 1
الحل افصل البطارية ثم ارجع اشبكها
شغل السياره ولا تدوس بنزين ولا تشغل المكيف لمده 15 دقيقة
بعدها شغل المكيف وخلها 15 دقيقه
بعدها هذ لفه ع السياره بدون ما تدعس عليها كثير
وبعدها ترجع مثل اول واحسن ان شاء الله
1 0
في الاسفل للتبريد. و لمن فك الرديتر بيخرج زيت مقدار علبه او اقل او اكثر.
انت شيك زيت الجربكس و زيده اذا ناقص.
2 1
الرديتر في طابه اسفله يدخل منها زيت القير ليستفيد من تبريد الموية ويطلع للمبرد ثم للقير مره اخى
بعض السيارات مايجي لها مبرد خارجي
بعد فك الرديتر تم تفريغ زيت القير اللي في اسلفه وهو قرابة العلبه ورجع ركبه بدون مايزود
لكن الحل غير زيت القير مع الفلتر وخل الميكانينكي يتأكد من الهوزات راكبه صح بالرديتر والله يستر لايكون حق الرديترا ماركب
الهوز صح والا فيه تهريب طلع عليك زيت القير كله
2 1
1 1
2 1
اللي صار معي :
غيرت الاديتر بواحد من التشليح ,
و بعد يومين صارت الحرارة ترتفع و القير صار فيه طقة قوية من p إلى D و صار القير يعلق على الثالث,
بعد البحث في الورش طلعت المشكلة بالمبرد بالاديتر اللي ركبته , لأن المبرد يمر فيه زيت القير و اختلط ماء الاديتر بزيت القير
بالتالي تضرر الاديتر بنقص الماء و تضرر القير بخلط الماء ,
بالنهاية الحل اللي سويته :
1- رجعت ركبت مبرد الاديتر القديم لأنه سليم , و تسييخ الاديتر , و هنا انهيت مشكلة الحرارة و خلط ماء الاديتر بزيت القير ,
2- القير مريت ورشة و خليته يغير الزيت بزيت رخيص خمس مرات لين تأكدنا إن كل الماء طلع و حطيت زيت رخيص امشي
عليه 1000 أو 2000 كيلو و اروح اغيره ثم 5000 و اغيره هذي احتياطا مني و بعدين ركبت زيت أصلي
بس استمرت مشكلة الطقة و تعليق الثالث و بعد الكشف عند فني قير , غيرت كمبيوتر ( حساسات ) القير قيمته ب 3000
و انحلت المشكلة بشكل جيد , لا زال القير فيه تعليق خفييف بس أفضل من السابق ,
و كل هالخساير اللي تجاوزت 6000 بسبب إني طنشت آخذ اديتر اصلي ب 1800 و اخذت اديتر تشليح ( خساارة )
والله يجعل مشكلتك أبسط بإذن الله
بس هل أنت متعود تغير زيت القير أو لا , لأن هذي مشكلة ثانية ,
2 0
على n طلعت ودعس ماتقبل بنزين يعني المشكلة مو من القير الحمدلله
اليوم الصباح اتصلت عليه وقال مازبطت بالبرمجة
رايكم ايش سبب هالمشكلة وعلاقتها بالحرارة وتغيير الرديتر؟
2 0
2 0
الثروتل قطعه معدنيه داخلها بوابة تفتح وتغلق بأمر من الحساس اللي راكب عليه هويقرأ البيانات من حساس الدعسه اللي انت تدعس عليها عشان تنطلق ويفتح الثروتل ويقفله سابقاً ماكان فيه هالكلام كانت الدعسات بواير ممتد للثروتل هو اللي يفتح ويسكر البوابة اما الان الدعسات الكترونيه لأغلب السيارات الحديثه زبدة الكلام نظف ثروتلك والحساسات اللي قلت لك عليها بمنظف الكترونيات خاص بإذن الله ترجع وكاله الثروتل نادر خرابه عكس الكربيتر في السيارات القديمه هو كثير الخراب
1 0
كلام راعي الورشة بيحاول ينظفه بكره وان شاء الله يضبط
وبنفس الوقت احاول ادور مستعمل بسعر مناسب
مجهز لجميع الاحتمالات لاني متعطل ٣ ايام بدون سيارة
0 0
سبب كل هالحوسه اللي صارت طلع من افياش الكمبيوتر
جى عليها بخار الماء وسبب فيها التماس وضبطها راعي الورشة
اشكر جميع من رد على الموضوع وتم توزيع اللايكات مسبقا
يعطيكم العافية
2 0
1 0
0 1
قبل 7 سنه و 10 شهر