أضف سؤال أو موضوع جديد          

تلاعب شركة العيسى في ضمان البطاريات

up 18 down 3
khalid24 57
قبل 5 سنه و 2 شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا أحد ملاك باترول بطل الدروب وارد خليجي وتحت ضمان العيسى . في ضمان البطاريات يذكر أن مدة الضمان 3 سنوات أو 100 ألف كلم أيهما يسبق ويذكرأنه في حالة تعطل البطارية خلال السنة الأولى تكون البطارية مجانا وخلال السنة الثانية يدفع العميل نصف التكلفة وخلال السنة الثالثة يدفع العميل 75% من التكلفة.
تعطلت البطارية علي في الساعة 11 مساء ومن صباح الغد عملت اشتراك للبطارية وتوجهت إلى محل بطاريات وفحص البطارية وذكر لي أنها ضعيفة وتلزم التغيير.
توجهت إلى وكالة العيسى لطلب تغيير بطارية ومن هنا بدأ مسلسل التطفيش والمماطلة . في البداية طلبوا مني حجز موعد حتى أغير البطارية بحجة إزدحام الورشة في الوقت الحالي وأن ليس لدي موعد معهم وأن أنظمة الشركة تمنع دخول السيارة بدون موعد مع أن الموضوع ما ياخذ دقيقة وأفادوني بأن بإمكاني الذهاب الى أوتوستار بدون موعد لاستبدال البطارية.
توجهت إلى أوتوستار وشرحت الموضوع للموظف ورد علي بإنه يجب بقاء السيارة لمدة يوم كامل للفحص. ذكرت له أن السيارة سليمة والمسألة كلها بطارية وأنا فحصت بمحل بطاريات ورفض الموضوع بحجة أن هناك من المحتمل وجود خلل أكبر من البطارية وحاججته بأن السيارة قدامك طافية جب اشتراك وتشتغل على طول. بعد النقاش طلب مني التوجه لمدير الصيانة لحل الموضوع.
توجهت إلى المدير قال لي الموضوع طويل ومعقد لازم نكتب تقرير نرفعه لشركة العيسى وهم يردون علينا وبعدين نرسل لنيسان الشرق الأوسط والحين ما عندنا بطاريات وطلب مني التوجه للوكالة وذكرت له أنا جايك من عندهم وأبيك تتصل عليهم يخلصوني بأسرع وقت. بعد المكالمة معهم توجهت إلى وكالة العيسى مرة ثانية ودخلت على مشرف الصيانة وذكر لي أن قيمة البطارية 512 ريال وأجور يد 220 ريال وان علي مبلغ نصف قيمة البطارية 256 ريال + نصف قيمة أجور اليد 110 ريال والمجموع 366 ريال.
رفضت منهم التركيب ومحاسبتي على أجور اليد وذكرت لهم بإنني أرغب بتركيبها خارج الوكالة فرفضوا بحجة أن مبلغ أجور اليد فقط للسيارات الخليجية ولسريان الضمان على البطارية.
عند موافقتي على التركيب طلبوا مني الإنتظار وبعد ذلك ذكر لي موظف الصيانة أن مدير الصيانة رفض تغيير البطارية بحجة عدم إلتزامي بالصيانة الدورية لدى وكالة العيسى.
طلبت مقابلته وذكر لي أنه من المفترض متابعة الصيانة الدورية لديهم ورديت عليه بأن نظام وزارة التجارة لا يلزم العميل بالفحص الدوري للصيانة لدى الوكيل وبالإمكان الفحص لدى مركز صيانة معتمد والموضوع كله ماله دخل بالبطارية وهذا نظام معروف للجميع.
رد علي وبكل وقاحة وقال إذا نيتك تشتكي روح إشتكي لدى وزارة التجارة ما عندي مشكلة وقلت له أنا ما جيت أشتكي أنا جيت أبي حقي على الضمان ومن بعد كلامي له وافق على تركيب البطارية.
بعد ذلك تفاجأت أن البطارية اللي بيركبها لي من نوع اي سي ديلكو 90 أمبير وتختلف تماما عن البطارية الأصلية 115 أمبير ورفضت تركيبها على سيارتي وذكروا لي أن هذا الموجود حاليا عندهم وأن بطارية المصنع شد البلد لا يوجد مثلها في أي مكان من ناحية الأمبير. تركتهم ورحت لأقرب محل بطاريات ولقيت عنده بطارية 115 أمبير بقيمة 380 ريال وبطارية أي سي ديلكو 90 أمبير قيمتها 300 ريال.
خلاصة الموضوع العيسى رافع أسعار البطاريات أكثر بكثير من السوق عشان ما يغير الواحد عنده على الضمان ويحسب على العميل أجور يد بسعر عالي .
وفي النهاية تم رفع شكوى لدى وزارة التجارة ولدى نيسان الشرق الأوسط وانتظر الرد وسأوافيكم بالمستجدات.







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


طيب وش رايكم اني اصلح البطاريات اول ما تضعف وارجعها تشتغل زي ما كانت شرط من فوق السيارة اول ماتضعف وحول الاتماتيك الى تعبية وهذا رقمي في جدة فقط
0591509992 عدى موتر كرفت وشبيهاتها لانها شرايح سيلاكون مع الرصاص



up 0 down 0
٪علول٪
قبل 5 سنه و شهر



الان جا بترومين وممكن يحل المشكلة من ناحية الصيانة السريعه


up 0 down 0
العمدة2020 18
قبل 5 سنه و شهر