مقابلة حصرية مع المدير التنفيذي للتسويق لنيسان الشرق الاوسط
إضغط هنا للإخفاء
صالح الحيمود - مسقط
اخواني الاعزاء
السلام عليكم ومرحباً بكم في مقابلة جديدة والتي تمت على هامش حفل تدشين نيسان باترول V6 في الشرق الاوسط والذي تم في مسقط وذلك مع الاستاذ / فادي غصن ( المدير التنفيذي للتسويق ) لنيسان الشرق الاوسط
وقد بداء الحوار بالترحيب بالأستاذ/ فادي عصن ودار الحوار التالي
1- ما السبب الاساسي وراء اضافة المحرك الجديد في الباترول ( خفض سعر او تقليل استهلاك وقود)؟
السبب الرئيسي وراء اختيار محرك نيسان 4 لتر ب6 اسطوانات بديلاً لمحرك ال8 اسطوانات 317 حصان هو تخفيض استهلاك الوقود وكذلك موافقة انظمة المواصفات والمقاييس السعودية لكفاءة استهلاك الطاقة وكذلك لتلبية احتياجات شرحة العملاء الذين يرغبون في محركات اقتصادية ب6 اسطوانات وليس 8 اسطوانات .
2- هل تتوقعون النجاح للمحرك خاصه في ظل تعود الناس على محرك اكبر سعه واعلى اداء؟
بالتأكيد فقرار تركيب محرك 6 اسطوانات تم اتخاذه من 4 سنوات بناء على استفتاء تم إجراءه على شريحة من العملاء الحاليين والمحتملين ونحن من سنتين نجري الاختبارات على المحرك للتأكد من ملائم للأجواء الخليجية وكذلك كفاءة الاداء والاستهلاك ليلبي طموحات المتسهلكين ، ونعتقد اننا حصلنا على المحرك المطلوب والملائم للسيارات المنافسة مع الشركات الاخرى التي تمتلك محرك ب6 اسطوانات
3- ما هو مستقبل الارمادا والباث فايندر كلاسيك والاكستيرا في السوق الخليجي ؟
جميع هذه السيارات تم ايقاف انتاجها عام 2015 كأخر موديل ولا يوجد أي معلومات حالياً عن جيل جديد لها في المنطقة بأستثناء الباث فايندر فالبديل موجود منذ عده سنوات .
- لكننا شاهدنا الباترول في السوق الامريكي بثوب الارمادا فهل سنراه عندنا بنفس الخيارات ( محرك 390 حصان وخيار دفع خلفي فقط ) ؟
حلياً لا يوجد أي تخطيط لذلك وهو مخصص للسوق الامريكي فقط .
- بهذه الطريقة لن يكون هناك سيارات مخصصة للطرق الوعرة كما عهدنا لدى نيسان ؟
اعتقد ان هناك سيارة ستكون مخصصة للطرق الوعرة وستكون بالتأكيد اصغر حجم من الباترول لكن ليس لدي المعلومات التي استطيع الافادة بهذا الخصوص
٤- هل سيتم ايقاف الباترول Y61 وما هو مستقبله ؟
لا يوجد أي خطط حالياً لإيقاف السيارة فهي مرغوبة لدى عدد كبير من العملاء ولها سوقها وهناك خطط مستقبله لدى نيسان لهذه السيارة
4- هل شركه نيسان راضيه عن اداء الوكلاء الحاليين في المملكه وهل هناك تخطيط لوكيل اخر ؟
لا يخفى عليك ان العيسى ابتداء كوكيل رسمي بالمملكة منذ سنتين ويقوم بتوسيع شبكته في كل انحاء المملكة وهناك خطط توسع مدروسة جاري تنفيذها حسب الجدول الموضوع ، وكما تعلم فان اطلاق علامة تجارية في المملكة واعادة ثقة العميل يحتاج الى وقت ، وقمنا بفتح مكتب لنيسان بالمملكة تابع للمركز الاقليمي بالشرق الاوسط وتم وضع فريق عمل بأدارة جديدة لمتابعة وتسويق المنتج وخدمات مابعد البيع ، كما تم تعيين رئيس جديد حتى نتمكن من تغطية اكبر عدد من المناطق وتم التعاقد من بترومين كوكيل جديد في المملكة وذلك قبل شهرين وبداء في فتح صالة عرض في جدة وجاري التوسع في باقي مناطق المملكة
- لكن حسب رايي انها بطية جداً خاصة في ظل الطلب المتزايد على سيارات نيسان !!
هناك خطط متكاملة بيننا وبين الوكلاء وهي بالتأكيد تحتاج الى وقت لتنفيذها وهي تسير حسب الجدول
الزمني الموضوع لها .
- هل سنرى وكيف اضافي مستقبلاً في المملكة ؟
حتى الان لا يوجد أي تخطيط لذلك ونحن نعمل حالياً مع العيسى وبترومين ونعتقد ان بإمكانهم تلبية احتياجات السوق السعودي في المستقبل القريب
5- هل سنري سيارات نيسان بمحركات صغيره بشواحن تيربو قريباً في الاسواق الخليجية اسوة بالإنفينيتي ؟
لا يوجد حالياً أي خطط لمحرك تيربو للباترول او سيارات نيسان الاخرى في المنطقة
6- هل سنرى المزيد من اصدارات سيارات نيسمو لغير الباترول في الاسواق الخليجية ؟
يوجد حالياً باترول نيسمو في المنطقة وبالتأكيد نرغب في زيادة تواجد النسيمو بالمنطقة فهناك خطط حالياً للGT-R موديل 2017 وراح يبداً البيع في شهر اكتوبر وهو فيس لفت لها وربما المزيد من الاصدارات مستقبلاً .
٦ - ما هي نظرتكم المستقبلية لنيسان لأسواق الشرق الاوسط عموما والخليجية خصوصاً
هدفنا اليوم الحفاظ على حصتنا السوقية في الخليج وزيادة حصتنا في السوق السعودي والظروف الحالية تساهم في ذلك رغم نزول المبيعات بشكل عام في المنطقة .
إبلاغ
سيارات للبيع
الردود
وقبل هذا تصنع في المكسيك ولم ترضي المستهلك لعدم صلابتها وجودتها بالمديلات من2009وتحت
3 2
مثلا يعلنون انتاج سيارة من فئة معينه لدول الخليج و بالسنه الاولى تحقق مبيعات 10 الاف سيارة مثلا وبالسنه الثانيه 9 الاف .. بالسنه الثالثه خلاص يقطعونها ؟؟؟
طيب عندك ألفين حل غير قطع الانتاج ؟ اقل شي سو اعاده تسويق للسياره .. احتمال تكون السياره ناجحه لكن تسويقك فاشل .. وايضا تقدر تعدل بالمكينه وتضيف مكينه اخرى بنظام الديزل او بنظام التيربو او تزيد عدد اللترات او الاحصنه .. وتقدر ايضا تغير بالديكوارت والشكل الخارجي وتعمل (( فيس لفت )) يعني عندك اكثر من حل
حتى الباترول للاسف نزلو مكينه 4 لتر وقطعو مكينه 320 !!! ليش منتم واثقين من نجاحه والا كيف ؟ لازم تقطعون اكثر مكينه مطلوبه للباترول يعني
ياخي خلك مثل التويوتا اللي نزلت 3 مكاين للاندكروزر .. الاولى 6 سلندر ومكينتين 8 سلندر 4800 و 5700 وكذا بتكون غطيت جميع شرايح المجتمع كان قصدك السعر .. والرابع مكينه 430 للباترول نيسمو وهذا قارنه باللكزس وليس الاند
حتى الاكستيرا كان ناجح نوعا ما بس يعيبه تسويقه الفاشل وشكله اللي ماتغير فيه شي من 10 سنوات غير الجنوط .. الخخخخخ
بصراحه تعبت وانا اكتب هههههههه لكن الظاهر ان كارلوس غصن ذا اغلب قراراته اعتباطيه وليست وفق خطط مدروسه كما يدعي .. البعض يقول هذا انقذ شركه نيسان من الافلاس ؟ طيب هذا متى ؟ قبل 23 سنه ؟؟؟ يقولك المثل (( لكل زمان رجاله )) الظاهر اذا بقي فيها اكثر من كذا راح يجرها للافلاس بتفكيره ذا .. اول كنا نشتكي من وكلاء نيسان بالسعويه وطلعت المشكله من الشركه الام
2 1
فعلا شركة نيسان عريقه ولاكن للاسف الماكس واللتيما قل مانشاهدها
طبعا الصني التي لا اعلم من اللذي صممها شكل سيئ كيف تجعل الشخص يترك الاكسنت الشكل الجميل الرائع الشبابي وياخذ صني
انظر فقط الى جنوطها
والتيدا التي لاتشاهدها ابد
وخذ النافارا التي بالمعارض موجوده2013
والدادسن توقفت
وكما ذكر ابو هيثم عن الاكسترا وايضا الاكستيرا الصغير
والارمادا تجده مستعل بسعر قليل جدا
ماذا وماذا
1 1
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كيف زياده والوكيل شبه ميت السيارة الوحيده من نيسان المنتشره في السعودية الباترول فقط
ولا بعد سويتوا اغبى حركه نزلتوا 6 سلندر بسعر مرتفع يعني اللي يبي باترول عنده ال400 حصان لكن غالي وال6 سلندر
فاشل راح يتوجه للاند ال8 او التاهو يعني نزول بالمبيعات وليس المحافظه ولا الزياده !
2 1
الشركة الام هي من تقرر تعدل وتغير فخط الانتاج
مو معقوله بطور من انتاجي واروح احط مكينه اصغر وقديمه وين التقدم فالموضوع
اقل شي يملخونها بتوين تيربوا
مالوم تويوتا يوم محتفظه بمكاينها ال 8 سلندر ولا تخبص مثل نيسان
3 6
و مخصصة للطرق الوعرة
دفع رباعي خفيف و ثقيل
اللي هي بديلة الاكستيرا
بتصنع على أساس و شاصي النافارا الجديد
و احتمال كبير تنزل عندنا
لمنافسة الفورشنر و الباجيرو سبورت
الخبر من موقع سعودي شفت لاخبار السيارات
http://saudishift.com/new-nissan-navara-based-suv-spied-in-production-body/
1 1
1 1
1 1
لافتتاح فرع جديد في خميس مشيط الآن داخلين على السنة الثانية من يوم بدأو المشروع ولا زال كما هو لم يفتتح إلى هذه اللحظة
وزيادة على ذلك الموقع في مكان متطرف على طريق وادي بن هشبل والذي يفترض أن يكون على طريق أبها خميس مشيط
مكان متوسط للجميع كما أغلب الوكالات السيارات ، فمن أين يأتي النجاح ؟
0 1
وشكراً على على التعليقات
للتوضيح كارلس غصن لازال يقدم خطط النجاح للشركة فهي حاليا اكبر رابع مصنع للسيارات بالعالم متجاوزه فورد وهوندا ومجموعة هيونداي وكيا وغيرها من الشركات العريقة
1 0
وش الفايده اذا الشركه منصبته
مثل بنك الراجحي خدمات وانتشار لكن موظفين وفروع سيئه ومعامله معقده ..
0 0
وش الفايده اذا الشركه منصبته
مثل بنك الراجحي خدمات وانتشار لكن موظفين وفروع سيئه ومعامله معقده ..
0 0
3 1
قبل 8 سنه و 2 شهر