تجربتي مع نيسان سنترا بعد قطع 160 ألف كيلو متر
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم
أستكمالا للموضوع السابق على هذا الرابط
http://nissan.montada.haraj.com.sa/49164/%D8%AA%D8%AC%D8%B1%D8%A8%D8%A9-%D9%86%D9%8A%D8%B3%D8%A7%D9%86-%D8%B3%D9%86%D8%AA%D8%B1%D8%A7-2014-SV-%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D9%82%D8%B7%D8%B9-13-%D8%A7%D9%84%D9%81-%D9%83%D9%85-%D9%88%D9%85%D9%82%D8%A7%D8%B1%D9%86%D8%A9-%D9%85%D8%B9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D9%84%D8%A7/
اليوم كملت السيارة 160 الف كيلو متر
بدون مشاكل كبيرة تذكر والحمد لله
السيارة لا زالت بحالة ممتازة مريحة ومتماسكة تعودت عليها وعلى سواقتها ومثل ما ذكرت سابقا مشكلة العزم الضعيف هي الي شوي مزعجة غير ذلك انصح بالسيارة لكل شخص يبي سيارة عملية بسيطة وبسعر ممتاز
وسواقته (هادية ) ياخذها وبتعجبه ان شاء الله
الزيت كل 6 الالاف كيلو مع السيفون في بنشر عادي الزيت نوع هيليكس الأصفر shell helix 10w30
بعد قطع 110 الالاف غيرت زيت القير CVT بزيت اصلي من الوكالة نوعه NS3 مكتوب بالكاتلوج عند مركز
ون ستوب التابع لنيسان الحمراني لأن الوكالة شغلهم غالي ولازم اخذ الصيانة حسب الممشى وايضا اختلاف اقوال مسؤلين الصيانة بالوكالة واحد يقول ما يغير فقط يزاد شوي والثاني يقول يغير فقلت اغيره واريح نفسي وغيرته عند ون ستوب وشغلهم ما اعجبني واضح ما عندهم خبره لكن الحمد لله الامور مشت تمام واخذو 70 ريال شغل يد والزيت كلف 160 ريال وبعد التغير لاحظت تحسن بسيط باداء القير
غيرت ايضا فلتر المكيف بعد ما لاحظت ضعف دفع الهواء بشكل واضح والفلتر سعره غالي جدا وما لقيته الا بالوكالة ب 170 ريال
بعد ال 140 الف غيرت الكفرات الاربع
وأخيرا هذا الشهر غيرت البواجي وسير المكينة بعد ما بدأ يطلع صوت وايضا غيرت بطارية السيارة لانه لاحظت الانوار تضعف وترجع طبيعي والمكيف ايضا وقال الكهربائي انه من البطارية وغيرتها وضبطت
الفرامل لا زالت ممتازة ولا غيرت الفحمات لحد الان
واجهتني بالمكيف مشكلة انه لما اشغل السيارة وهي واقفه لساعات واحط المكيف على درجة 1 او 2 واحيانا 3 ما يشتغل دفع الهواء
الا لما احط الفرار على اقوى درجة 4 دقيقتين تقريبا ثم ارجعه على 1 ويشتغل دفع الهواء طبيعي
والى الان ما صلحتها
هذي تجربتي حبيت اشاركم فيها والمعذرة على الاطالة
إبلاغ
الردود
3 2
4 0
3 0
ماشاء الله ياصاحب الموضوع الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها
3 2
2 0
والله يعطيك من خيرها ويكفيك شرها
2 0
2 1
اغلب التويوتا فحماتها تروح بسرعه قروشه زي الاف جي الي معي ما مشيته 60الف وغيرت طقمين فحمات والثالث بالطريق
بس كلن وسواقته
4 3
هذه السيارة شدتني من أول مشوار
استأجرتها في الرياض و ما توقعتها كذا
عزلها ممتاز و أحسن من السيارات التي في فئتها
خامة المواد الداخلية رائعة
الأبواب ثقيلة
المواصفات الداخلية المعروفة في نفس الفئة متوفرة
الشكل الخارجي عادي مقبول
مقاعدها مريحة، وأكثر سيارة صغيرة ارتحت مع مقاعدها
جربت الكورولا و الريو و المازدا و اليارس و غيرها وهذه الأفضل
لو أنها مو نيسان كان شريتها
لأني أسمع عن النيسان قصص مع الهربدة بعد كم سنة
وأنا في جدة أحتاج سيارة ما تتهربد بسرعة
سيارة ممتازة حقيقة
5 1
أخوي صاحب الموضوع أنا معي سنترا والحقيقة ملاحظ عليها ملاحظة من شريتها وهي كذا ، عصا القير بعض الأحيان يثقل من P إلى R مع أن التبريك سليم والبريك مشدود والأرض مستوية وطريقة تعشيقي صحيحة تمام ، ومع ذلك يثقل العصا بعض الأحيان طبعا من غير رجه او طقه لا لا فقط العصا يثقل
هل واجهت نفس الشيء ؟؟
1 1
1 0
2 0
مايعشق وتحسبه خبط او شي من هالقبيل وهو مسمار صغير تحت الديكور عموما اللي تصير له هالمشكله يفك ديكور
القير ويحصل المسمار ترا مافيه غيره عشان محد يسألني يعني واضح المسمار ان له علاقه بالديكور وتعشيق القير
وشغلته بسيطه جدا
اما بالنسبة للسنترا فهي تعتبر افضل سياره في فئتها بس عشانها جديده علينا مانتشرت انتشار كبير لكن انا اشوف انها
بدت تنتشر بالسوق السعودي وبدات تثبت وجودها بس عاد المرجفين حقين تويوتا وهونداي مايتركون نيسان بحالها ههههههههه
1 0
الي فيه ارقام من واحد الى اربعة (الفرار) تضغط عليه بقوه عشان توصله الكهرباء واعتقد ان المشكلة مع الشمس يتمدد زر تشغيل المروحة ويصير مرتخي وما يوصل كهرباء
0 0
0 0
ومشكور على طرح تجربتك وان شاءالله
تفيد المقبلين على شراء مثل سيارتك
2 0
قبل 8 سنه و 2 شهر