المهندس يتفضل
2
1
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
سلام عليكم
أبي شرح طريقة تسقيط ديلكو مع طريقة الوزن لددسن ماكينة اربع سلندر وشكرا
إبلاغ
الردود
عندي طريقة بسيطة جدا لوزن الديلكو لا كمبيوتر ولا مسدس ولا أرقام ولا يحزنونالديلكو بطريقة سهله
أولا ما هي وظيفة الديلكو؟
بكل بساطة توزيع الشرارة على غرف الإحتراق وبترتيب معين
خلاص عرفنا أول الخيط
نخش في الطريقة أحسن
السيارة 4 سلندر مثلا مثل الددسن معاك
أولا:/ الكشف ( هل يحتاج وزن أم لا؟)
في الديلكو نفسه أرقام من 1 إلى 4
وكل سلك موصل لأحد البواجي
خذا البوجي مفرد بواجي رقم 1
وقم بفتحة وأزالته
ثم قم بفتح غطاء الديلكو وإنظر إلى الرقم 1 الموجود في الغطاء وقم بوضع علامه في نفس جسم الديلكو تدل على أن الرقم 1 هنا
ثم قم بإزالة الغطاء
ضع مفك أو قلم طويل في فتحة البوجي وإنتبه من سقوطه في غرفة الإحتراق
وهذا المفك أو القلم للنظر إلى البستم هل هو في الأسفل أم الأعلى فإذا كان في الأسفل قم بإزالة المفك أو القلم من فتحة البوجي
وقم بإزالة فيش الكويل وحاول أن تدق سلف دقه وحدة (يعني حاول التشغيل بدون تشغيل) إلى أن يرتفع البستم إلى الأعلى
ثم ضع المفك مره أخرى وضع السيارة في ترس خفيف الرابع أو الخامس مثلا وحاول أن تحرك السيارة تدفعها وأنت تنظر إلى المفك وعند التأكد أن البستم أصبح في أعلى شي إنظر إلى الديلكو بعد فك الغطاء وفيه شي إسمه بالبلدي شاكوش يقوم بتوزيع الشرار إنظر هل يشير إلى العلامه اللتي وضعتها أم لا؟
فإن كان يشير إليها بدقه فلا يحتاج إلى وزن
وإذا كان لا يشير إليها بدقه فإنه يحتاج إلى وزن
ثانيا طريقة الوزن:
ضع المفك في فتحة البوجي وحاول رفع البستم إلى أعلى نقطة يصل إليها كما شرحت سابقا
ثم قم بفتح المسمار الذي في جانب الديلكو (المسمار إللي تفتحه علشان توزن) وقم بتحريك الديلكو حتى يشير الشاكوش إلى العلامة التي تشير إلى الرقم 1 بدقة وخلاص
أتمنى إني إستطعت الشرح بشكل سليم وأي إستفسار أنا حاظر
أنا جربت الطريقة بنفسي ونجحت
ورحت ورشه وطلبت منهم وزن ديلكو بالكبيوتر ووزنوا وخربت الشغله ثم رحت البيت ووزنته مره ثانية بهذي الطريقة وزبط
3 0
أولا ما هي وظيفة الديلكو؟
بكل بساطة توزيع الشرارة على غرف الإحتراق وبترتيب معين
خلاص عرفنا أول الخيط
نخش في الطريقة أحسن
السيارة 4 سلندر مثلا مثل الددسن معاك
أولا:/ الكشف ( هل يحتاج وزن أم لا؟)
في الديلكو نفسه أرقام من 1 إلى 4
وكل سلك موصل لأحد البواجي
خذا البوجي مفرد بواجي رقم 1
وقم بفتحة وأزالته
ثم قم بفتح غطاء الديلكو وإنظر إلى الرقم 1 الموجود في الغطاء وقم بوضع علامه في نفس جسم الديلكو تدل على أن الرقم 1 هنا
ثم قم بإزالة الغطاء
ضع مفك أو قلم طويل في فتحة البوجي وإنتبه من سقوطه في غرفة الإحتراق
وهذا المفك أو القلم للنظر إلى البستم هل هو في الأسفل أم الأعلى فإذا كان في الأسفل قم بإزالة المفك أو القلم من فتحة البوجي
وقم بإزالة فيش الكويل وحاول أن تدق سلف دقه وحدة (يعني حاول التشغيل بدون تشغيل) إلى أن يرتفع البستم إلى الأعلى
ثم ضع المفك مره أخرى وضع السيارة في ترس خفيف الرابع أو الخامس مثلا وحاول أن تحرك السيارة تدفعها وأنت تنظر إلى المفك وعند التأكد أن البستم أصبح في أعلى شي إنظر إلى الديلكو بعد فك الغطاء وفيه شي إسمه بالبلدي شاكوش يقوم بتوزيع الشرار إنظر هل يشير إلى العلامه اللتي وضعتها أم لا؟
فإن كان يشير إليها بدقه فلا يحتاج إلى وزن
وإذا كان لا يشير إليها بدقه فإنه يحتاج إلى وزن
ثانيا طريقة الوزن:
ضع المفك في فتحة البوجي وحاول رفع البستم إلى أعلى نقطة يصل إليها كما شرحت سابقا
ثم قم بفتح المسمار الذي في جانب الديلكو (المسمار إللي تفتحه علشان توزن) وقم بتحريك الديلكو حتى يشير الشاكوش إلى العلامة التي تشير إلى الرقم 1 بدقة وخلاص
أتمنى إني إستطعت الشرح بشكل سليم وأي إستفسار أنا حاظر
أنا جربت الطريقة بنفسي ونجحت
ورحت ورشه وطلبت منهم وزن ديلكو بالكبيوتر ووزنوا وخربت الشغله ثم رحت البيت ووزنته مره ثانية بهذي الطريقة وزبط
3 0
ياناس بطلووووه هههههههه اخر مرة وزنت ديلكو كان قبل 14 سنة !!
رجعتولنا الذكريات .. خلاص مو الجديد مايحتاج ..
لايك للجميع
1 1
رجعتولنا الذكريات .. خلاص مو الجديد مايحتاج ..
لايك للجميع
1 1
ثم فك المسمارين الي ع الديلكو لكن مو فك عادي
تضغط على المسمار للداخل و تلفه لليسار او لليمين و يطلع لفه وحدة
ثم تطلع الديلكو و تركب بداله الجديد شكله زي الشاكوش
انتبه انتبه تحط مفك بالداخل او تلامس النحاس مع بعضه تعدم الديلكو على نفسك
ما يهم اتجاه الديلكو عادي هو يلف عند التشغيل بكل التحوال
ثم ترجع كل شيئ مكانه و خلاص
3 0
قبل 8 سنه و 2 شهر