ددسن ولا هايلكس
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اما بعدد ،، بتكلم بإذن الله عن تجربتي للددسن والهايلكس
عمالقة اليابان والبيك اب ...
طبعا ببدا بالهايلكس بحكم اني خذيتها قبل الددسن
الموديل 2013
غمارتين
اصفار وكاله
2700cc
و 157 حصان
خذيتها علئ وقتها اول مانزلت ب 98 الف
من الشورئ
طبعا خذيتها دون سابق تجربة بس علئ كلام الناس
ان الهايلكس قوية والخ....
جربتها وطلعت بها الحمدلله كانت عند حسن ضني وقعدت
افرفربها مستانس بها وجا يوم من الايام ففي الشتاء
وطلعت للنفود وادخل بها بدون تنسيم واغططس علئ طول
طبعا طلعت بسحب
ورحت مرة ثانية ونسمت ودخلت للنفود كانت تمشي معي لاكن بببصعوبه
جداا بووواحد وثنين وماكانت تتفز دذيك الفزة اللي كنت اسمعبها
قبل لاشتري الموتر المهم جربتها في الخط بصراحة
بعد ال 140 تبدا بالهتزازات في ارجا السيارة لدرجة ان الكبوت يلعب
قدامي وكان الكلتش ينتفظ وتسمع صوته
المهم دارت السنين وراحت وخذيت لي ددسن ..
موديل 14
غمارتين
اصفار وكاله
2400cc
160حصان
طبعا خذيتها ب 68 الف
يااااخوووان انصدممت صدمة مايعلم بها الا الله
اول ماسقتها قعد الموتر يقحص معي من العزم ماشاء الله
طبعاً الكل بيسغرب كيف عزمها اقوئ من الهلي
الناس يحسبون ان العزم يقاس كذر 2700cc &2400cc
هذا حجم المحرك القوة تقاس بالاحصنه فيعتبر ان الددسن
اقوا من الهايلكس وايضا معلوومة قد يجههلها الكثير وهي
ان دفرنس الددسن المكسيكي اقوئ دفرنس مر علئ تا يخ
الدداسن نسبته 0.41 وفيه نوع 0.39 والهايلكس 0.35
كل ماكبر الرقم كل ماحشرت النمرة فكان ددسني ممحششور
لدرجة انك تقومة بثالث تحسب. بواحد بينما الهلي
تقومة بالول تحسبة بثالث من النفضة
وللمعلومية مستواهم في الخط واحد مع ان الددسن مررفوع
اكثر من الهلي لاكنه حللو ماايشفطة هوا التريلات
بينما الهايلكس تسحبك سحب وايضا ان دعسة الددسن
واير وليست كهرب مثل الهلي وللمعلومية الددسن في النفود
والعقبات مثل الصماء وشعار والهدا وغيرها يطلع بنمرة خفيفة
مثل الصماء اللي تربط بين السودة ووجال المع اللي يطلعها
الهلي بواحد وثنين يطلعها الددسن بثنين وثالث ومعلومة
ادا كنت في الددسن ماشي 20 وانت بثنين ادعس كل الدعسة
الموتر يززحف تقول تشارجر بغظ النظر عن الهايلكس
اللي لازم تدبل كلتشها وللامانه داخلية الهلي افضل من الددقس
لاكن عزم الدقس افضل من الهلي في القومة
لاكن الخط كلللهم واحد يناقزون والراحة ماهيب ذاك الزود
ووسع المرتبه الخلفية للددسن اضيق من الهلي
بس بقولكم شي تدرون ان مكينة الددسن لها قابلية للتعديل
يعني تركب عليها توين تيربو وضعها تمام
واللي ماهب مصدق اكتب وابحث عن المكينة
وهذا اسمها ka24de تنزل علئ سيارات رياضية
من نيسان بينما الهايلكس محررك تعبان يكفيك انه
من الامنيوم ياصل حرارتة اسرع من الددين الحديد
وترا عزم الددسن يبان بعد 3000 دورة تحسة يطلع عزم ثثاني
بينما الهلي يطلع بعد 4500 دورة
في الختام من كان محتار بين الهلي والدقس
عليك بالددسن. لاتضيع فلوسك في شي
فااضي وولمعلومية تسارعهم من 0-100 في عشر ثواني
كلهم سيم سيم وتوا الددسن المكسيكي اقوا
من االي قبله وسامحوني اذا اخطيت ✋
إبلاغ
الردود
1 2
بالفزه الددسن افضل لاكن بالخط الهايلكس افضل مع ان تسمع
صوت صفير قوي يجي من الابواب .
بالبر الددسن الدبل انشط واقوى الهايلكس في المناطق الي رملها
ناعم ما تمشي الا وانت مشغل الدبل عكس الددسن ما تحتاج الدبل
الا اذا غرز او اذا وقفت ثم بغيت تمشي .
كل السيارتين ذي ممتازه لاكن الهايلكس بالغو بسعره
مع اني افضله على الددسن لان تويوتا معتنين فيه .
وكل واحد جيبه يحكمه .
2 2
كل الونيتات ان كان هايلكس او غيره اذا تحمله اكثر من نص طن يموج بالخط
بينما الددسن لو تحمله طن يمشي برساوة بس شرط تعبي الكفرات 40
اما الهايلكس لو تعبيه 100 يبقى يموج و عن تجربه
2 2
4 1
بس المصيبة في فارق السعر 30 الف مبلغ جامد
تخلي الددسن افضل واطلق من الهايلوكس
2 1
ريال.
شف القومة والممشى ماتاكل عيش نهائيا تختفي الددسن بعكس
كلامك. بالنسبه للراحه الهلي افضل .بالنسبه للخدمة لاشك الهلي وصدق
من سماها حمار مكده . من ناحيه ميكانيكيه يفيدونك اهل الخبره .
لاسف لا مقارنه
2 1
لكن بفرق السعر الكبير بينهن راح اختار ددسن
لأنهن كلهن بيك أب ولافيهن فخامة الأمريكي
السييرا أو ال f150
1 1
ولا تنسى من عشرين سنة ما تطورت بعكس الهايلوكس أجيال متلاحقة .
0 2
والله عندي أخوي واحد 5 سلندر ديزل يا إن عزمه جبار وركود في الخط غير طبيعي ومريح اريح من الهايلكس والددسن وفي البر أفضل منها كلها
بس اللي يبغى يشتريه أو يفكر فيه لاياخذ الاربعه سلندر عزمه ماهو ذاك الزود
0 1
1 0
اللحين صوت مكينتها تقال جارها بنمره اذا معشق خامس
سلم على
التايلنديه ولاتهون اليابانيه
0 0
2 2
قبل 8 سنه و 3 شهر