كم الضغط الصحيح للفريون
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخواني
تقبل الله الصيام و القيام مني و منكم إن شاء الله
اخواني اليوم رحت نظفت ثلاجة المكيف كان دفع الهواء يضعف بعد تشغيل المكيف ساعه زمن المهم وديتها فني المكيفات وفك الدرج و طلع الثلاجة بعد تفريغ الفريون ونظفها ورجع ركبها وعبأ فريون الى صار الضغط بالمؤشر تقريباً 27 باسكال وفكه ع طول قال خلاص تعبأ ،،
طبعاًً احس البروده ماهي زي اول ثلج هو بارد بس ماهو اللي ع البال ،،
قريت بمحرك البحث قوقل ان الضغط للسيارات الصغيره مفترض يكون من 30-35 باسكال،،
علماً ان الماصوره بارده و ترشح مويه بدليل منه ان الفريون فل ،،
فحبيت منكم تفيدوني بالعلم الصحيح بالقراءة الصحيحه لضغط الفريون ،،
رجعت له قلي تعال بكره الظهر اقيس الضغط لان الغاز باقي يتمدد بالرديتر و ع اساس بكره اروح له،،
شكراً لكم،،
إبلاغ
الردود
0 0
عندي بي ام ثلاجتين لما اشغلهم ال ٢ يوصل ٤٠
2 3
وليس بضغط الساعة
مثلا النترا 2015 يكون مسجل في الكاتالوج 550 جرام نص كيلو و 50 جرام
الطريقة الأصح :
يقيس وزن أسطوانة الفريون لو كانت 7 كيلو مثلا يعني 7000 جرام
يعبي المكيف عندك على دفعات ويقيس الإسطوانة ويجب أن يكون وزنها 6450 جرام
7000 - 550 = 6450 جرام
وبكذا لو يعبي لك الظهر وإلا العصر وإلا الفجر ما راح يخطيء في كمية الفريون نهائيا لأنه يعتمد عالوزن
لكن عن طريق الضغط يختلف القياس في الصباح عن الظهر عن المساء
وقبل التعبئة يعمل فاكيوم أو شفط للهواء داخل دائرة التبريد
ولكن للأسف سلمنا أمرنا لعمال يجهلون أبسط أساسيات التكييف والتبريد
أصلا في بلده ما عمره استخدم سيارة ولا نام تحت مكيف
3 0
0 0
1 0
0 0
قبل 8 سنه و 4 شهر