إنطباعي بعد تجربة نيسان ألتيما 2013 4 سلندر
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساكم الله بالخير , الإخوة الفضلاء رواد منتدى حراج الأعضاء الزوار المشرفين
بعد الإنتقاد الواسع للألتيما والقيل والقال قررت أن استأجرها, منها أجربها ومنها أجرب قير الـ cvt بشكل مطول,
وها أنا ذا أعطيكم خلاصة تجربتي وإنطباعي الذي يخصني,علَّ وعسى أن يكون ما سأكتبه مفيداً لكم.
طبعاً ممشى السيارة 78.900
إنطباعي عن السيارة وبعض المواصفات اللي تحضرني :
- المقاعد مريحة جداً
- شكل الداخلية جميل جداً
- المكيف بارد جداً وعلى أقل درجة ( مو غريب على نيسان ) عدد درجات التبريد 7 تقريباً !!
- تشغيل بزر ( السيارة أقل فئة ) !!
- عدد 2 ايرباق + ABS + ESC ( تراكشن كنترول )
- 6 سماعات صوتها جميل رغم أنها أقل فئة , والفل تملك سماعات BOSS
- ممشى السيارة جميل وتشعر بمتعة عند قيادتها
- العزم كمحرك أربع سلندر من أقوى محركات الأربع اللي سقتها
- عزل أرضي أعطيه 9-10 مقارنة بفئتها ( قد يقل التقييم مع إرتفاع حجم الجنط )
- عزل هواء 9-10 مقارنة بفئتها
- القير أشوفه رائع للي ما يسرع وسواقته هادية وعداد الضغط دائماً منخفض
وهذا ما يعني أنه ما يعطيك عزم بل بعد وضع القير على Ds مع تفعيل وضعية SPORT راح يعطيك عزم يعجبك.
السلبيات بنظري كالتالي :
- الوكيل لا يوجد له فروع في كل مناطق المملكة في المدن الكبرى فقط
- توفير القطع ليس بتلك السهولة ( كلام راعي محل الأجار )
- أسعار القطع غالية نسبياً بسبب عدم توفرها ( كلام راعي محل الأجار )
- نزول السعر عند البيع ( لا يُهمني شخصياً )
- ليست بذلك الإنتشار
أختم السيارة من أروع ما يمكن من جميع النواحي وأرى أنها من أفضل السيارات من ناحية الأمان.
أرجو أن يكون الموضوع حاز على إعجابكم,,شاكر مروركم مقدماً
تحيتي للجميع،،
إبلاغ
الردود
1 0
مثل هالنوع وفيه كل المواصفات دايما وكيلها مضروب
سوبارو
بيجو
باسات
وغيرها تجيك استاندر وفيها مواصفات ماتلقاها الا فسيارات الفل اوبين فبعض الشركات
وعشان تحصل على مواصفات لازم تشتري فل اوبشن!!
السوناتا مافيها نظام صوتي انفيتي الا فالفل اوبشن
لكن الغريب القير على حسب كلامك
اذا القير ماينفع للي مايسرع وسواقته هادية فهذا يعني ان القير ماييتحمل
1 3
12 3
عزمها جدا ممتاز على 4 سلندر
و ركبت مع واحد وكانت ايجار مريحه و القير انت تحس انه ما يتحمل سرعات
لكن هو نظامه كذا كل ما تدعس يرتفع عدد دورات المكينه لكن بدون ضرر
5 2
صراحة ناعم ويحتاج لرفق بالدعسة بحيت مايطلع فوق رقم ٢ ويحتاج للصبر شوي ثواني حتى يتسارع نظامي وهو يصل الى سرعه ٨٠ وrpmماطلع عن رقم ٢
3 0
غصب عنه
وسيارة مريحة مثل الالتيما يشوفوها عيب الناس فيها ان قيرها كذا
لان لو قيرها تروس كانت طلقة وتطلقت منهم ههههههه
1 0
ممتازة جدا
واللي عابها هم حقين الخطوط لان الحراره ترتفع في القير
ويعلق حتى ان بعضها ماتتعدا 60
الين يبرد القير
ايضا
اللي ذكرته من مواصفات اخرى جميلة بصراحه
وماتوقعتها بالخفه هذي والنشاط و العزل
الفل ماجربتها لكن اذا فل 6 سلندر تصير بطله
قطع الغيار قريت احصائية انها بالمركز الاول في قطع الغيار
كارخص سيارة تليها المازدا6
وسبب ندرة قطع الغيار لان وكيلها واحد لو لها عدة وكلاء مثل هيونداي
كان لقيت تنافس وتوفير لقطع الغيار
وكلن ينزل في السعر
هونداي لها 3 وكلاء
المجدوعي
الناغي
الوعلان
تويوتا لها وكيل عام بالسعودية عبداللطيف جميل
ووكلاء مناطق قد لاتتوفر لديهم كافة قطع الغيار لذلك ماكلهم عبداللطيف
نيسان الحمراني والحين مع العيسى و اغلب القطع عند الحمراني ومحلاته
كيا محتكرها الجبر
قطع الغيار في عدد الوكلاء كلما قل كلما زاد السعرر
كلما زاد الوكلاء قل السعر
2 1
سارت مقارنه بين اربع سيارات , مازدا سته وكامري وسوبارو و التيما
كانت الالتيما والمازدا هي ارخص القطع و الكامري اللي نقوله رخيصه طلعت اغلى منهم
طبعا الكلام قطع الوكاله
مثل الصدام الامامي حوالي 480 مثل الرفرف حوالي 300 ريال للاتيما
لكن عيبها فعلا يطيح سعرها
0 0
ولا فيها الا سماعتين قدام بس :( .. انت متاكد انها ست سماعات ..!؟
0 0
مافيها المثبت ولا الجنوط .. ومايهمني
لكن : ما شاء الله تبارك الله
العزل رائع .. العزم بطل .. الرساوة جميلة .. المراتب مرييييييحة .. الداخلية جذابة
القير مطرب .. السعر معقول ..
1 0
شوفوا الصورة الي بالرابط
http://img1.haraj.com.sa/userfiles30/2015-06-25/558c4623a33d9.jpg
0 0
0 1
1 0
قبل 9 سنه