أضف سؤال أو موضوع جديد          

معلومات بشان شكل الددسن الجديد وحقيقته

up 14 down 10
00احمد العنزي00 -2
قبل 8 سنه و 7 شهر



اولا الموضوع هو الجزء الثاني لموضوع سبق وطرحته 
وهذا هو: http://nissan.montada.haraj.com.sa/58898/%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE-%D9%86%D9%8A%D8%B3%D8%A7%D9%86-%D9%86%D8%A7%D9%81%D8%A7%D8%B1%D8%A7-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D8%AD%D8%AA%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%87%D8%A7%D9%8A%D8%A9/

*نصيحه شوفه قبل تقرا هالموضوع !


عموماا نبدا بالسلام عليكم وحمه الله وبركاته 

-بعد نهاية شاحنه نيسان الاسطورية "hard body" عام 1997  
في السنه التي بعدها حل جيل جديد على هذه السيارة !
عام 1998 تغير الشكل جذريا وتوفرت السيارره بمواصفات اعلى لفئة super gl-e 
وزودت السيارة بمحرك ديزل جديد يسمى ka24de وهو بقوة v6
وفي عام 1999 جاءت الشركة بمحرك ديزل جديد يمسى VG33eوهو كذلك بقوة v6
والجدير بالذكر انه في عام 2000 اصبحت سعه محرك فئة 2x4(بدون دبل) كانت 3000 سي سي !
وفئة 4x4(دبل) كانت 3300 سي سي 

لكن عام 2005 تم الغاء هذا المحرك واستبداله بمحرك 2500 سي سي تيربو ديزل

(علما ان المحركات التي ذكرتها كلها ديزل اما بنزين فلم تتغير عن محرك z*راجع الجزء الاول من الموضوع)

اسماء الددسن حول العالم 

1-فاليابان :Datsun
2-امريكا وكندا والمكسيك : فرونتير او frontier
3-بوليفيا : feira
4-في اوروبا وافريقيا واسيا : nissan pick up
5- عندنا ينقال لها ددسن او داتسون

-في فترة (2001 حتى 2004)

مبيعات الددسن انخفضت باليابان لكنها بامريكا الشمالية كانت مزدهرة (زينا يعني)
وكهدية من شركة نيسان فقد قدمت في هذه الموديلات الثلاثة عدة محركات بنزين
كلها بنزين لان عندهم عادي بنززين او ديزل كله يمشي

-الاول 4 سلندر بقوة 143 حصان وسعه 2400 سي سي
ومحرك اخر بنفس السعه اللترية لكن بقوة 180 حصان!
ومحرك 6سلندر بقوة 210 حصانا و3300 سي سي 
ومحرك اخر بسوبرشارج ( ياليته يجينا كان الددسن بتفعل فعاااااااااااااايل )
وهذا فيديو لها
https://www.youtube.com/watch?v=WHbPveWqJx0

- عام 2005 

حل جيل جديد على الددسن وحان الوقت لتصبح اكبر لتنافس عدوها الجديد تويوتا تاكوما !
لذلك بدات نيسان بخط انتاجها بامريكا الشماليه على  اساس انها موديل 2004 لانها جاءت في نهاياته

وسميت "navara d40" والددسن سميت "navara d22"

محركات النافارا d40

1-محرك VQ40DE: ديزل بقوة 261 حصان وتنتج 195 نيوتن متر وللعلم المحرك 6سلندر
2- محرك QR25DE:بنزين 4سلندر وهو محرك نيسان التيما نفسه وجاء بقوة 152حصان و113نيوتن متر من العزم
وجاءت بقير عادي ست تعشيقات والاوتوماتيك 5تعشيقات



عام 2011 حصلت السيارة على فيس لفت( وكلامي عن نافارا D40)
وكان الفيس لفت مجرد واجهة نيسان باثفندر


عام 2014  قررت نيسان الاحتففال بصدور 12 جيل لنافارا هي والددسن
وذلك باصدار جيل جديد لاسواق محددة وتحديدا منها امريكا الشماليه واصدرت فيديو بشان اطلاق هذه السيارة

(الفيديو نقلته منتديات عربيه كثيرة على اساس انه الشكل الجديد للددسن او النافار وهم صادقين بس مو 
لسوقنا وطبعا الددسن (نافارا دي 22) ونافارا (نافارا دي40) لسى مازالو بخط الانتاج 

وعموما هالسيارة سميت (Navara d23 ,np300)


بكل بساطه هذه هي قصه وتاريخ الددسن فديت قلبها


بالنسبه لصور تحت , الاولى 
*فيس لفت النافارا عام 2011
* الثانيه صورة نافارا d23المخصصة لسوق الامريكي 
وفديوا ددسن امريكا الشماليه

https://www.youtube.com/watch?v=EW6LTKn51sU


انتهى 
والمصدر 
https://en.wikipedia.org/wiki/Nissan_Navara#D22_series_.281997.E2.80.93_.29









إبلاغ إبلاغ



الردود


موضوع ممتاز 

لاكن اخطية بمحرك ka24de

هذا المحرك بنزين وهو نفس المحرك بالدداسن الي عندنا

يعني 160hp

2400cc

وبتوفيق 


up 1 down 5
abomesal 1037
قبل 8 سنه و 7 شهر



يب لكن كلامي عن الي نزل بالسوق الياباني  لانه نيسان ماتتبع سياسة وحدة مع كل المناطق

لابد لف ودوران , هذا تعطيه وهذا تسحب منه واسماء سياراتها تتغير بشكل كبير 

حتى المكسيما قبل على اايام شركة داتسون كان اسمها datsun810 وكانت عباره عن نيسان بلوبيرد فخمة ولها نفس الاسم
بس هالكلاام عام 1976 بس عام 1980 انفصت وصارت مكسيماا لحالها بس

وحتى الالتيما وهي بعد تعتبر في بداياتها نسخة مكبرة من نيسان بلوبيرد عام 1957 
طبعا هالسنوات كلها كانت مخصصة للسوق الياباني (مو متاكد), بعديين لمى جاء عام 1993 وقفت اصدار نيسان ستانزا 
للخليج وامريكا وبدلتها بالتيما  


up 2 down 4
00احمد العنزي00 -2
قبل 8 سنه و 7 شهر



بالنسبه للاسم

فهو بيك اب

والناس يقولون له ددسن

لان شركة نيسان كان اسمها داتسون

وغيروه نيسان

بس الناس معلقين على اسم داتسون


وشكرا لك


up 3 down 1
ألو مرحبا 1895
قبل 8 سنه و 7 شهر



ياخي السيارة هاذي لها مكانه خاصه عندي بس احس الشركة موب معطيتها اهميه 


up 0 down 0
فيصل المغيري 561
قبل 8 سنه و 7 شهر



الددسن أقل موتر  بالصناعية


up 3 down 0
شرقااااااوي 652
قبل 8 سنه و 7 شهر



يا عنزي بيزعل الدرباوية إذا غيروا الشكل 

نسيت تذكر أنه من موديل 2008 نزلت النافارا شكل جديد إلى جانب الددسن ، سيارتين من نفس الفئة لشركة واحدة 

وكان يتفترض أن تكون النافارا هي سيارة الونيت المعتمدة لشركة نيسان وهذا جعل الناس يصرون على الددسن 

مع أن النافارا تتميز بمواصفات أفضل وشكل أوسع وأكبر ، الآن بينزل جيل جديد للنافارا ، والله أعلم هل ستبقى 

الددسن أم تودع ، وإن أرادت شركة نيسان المنافسة في فئة البيك أب لسوق معينة عليها أن تطرح سيارة واحدة

بدلاً من سيارتين ، لاحظ شركة تويوتا في أسواق الشرق الأوسط سيارتها المعتمدة لفئة البيك أب الهايلوكس 

بينما السوق الأمركي سيارتها المعتمدة تاكوما ، أتوقع لو نزلت النافارا بالجيل الجديد وتعدد فيها الفئات من الغمارة

إلى الغمارتين إلى الدبل أن تصبح منافس شديد للهايلوكس ، أما في حالة الإبقاء على الددسن ونزول النافارا بشكل

واحد غمارتين فلن يتغير الوضع وتظل الهايلوكس هي المهيمنة على هذا القطاع ، لأن الددسن صارت شكل وتصميم قديم 

لا يمكنها المنافسة مع التطور الحاصل في عالم السيارات .  


up 4 down 2
النهراني 271
قبل 8 سنه و 7 شهر



^^^ نيسان ماشيه الشكل القديم في اغلب سيارتها .عندك الباترول والباثفيندر والددسن يجي منها اصدارين . وبعدين شكل الددسن يعتبر كلاسيكي 


up 1 down 2
فيصل المغيري 561
قبل 8 سنه و 7 شهر



الددسن هي اساس نيسان كله تقريبا سبب وجود شركة datsunكان عشان هالسيارة 

وهم ماقصروا عطوك فئتين بس الثالثة نبيها مو بس حكر على امريكا والمكسيك ! شكلها خورافي بس بالابيض قبيحة
وهذا شكلها باللون الابيض

http://haraj.com.sa/117418084/%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D9%88%D9%8A%D8%A9%D8%A8%D8%AB%D9%88%D8%A8%D9%87%D8%A7_%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF2016/
 
والحقيقة سياسة نيسان حلوة وهي دائما ضد تويوتا مهما كانت تويوتا بتسوي
يعني نافارا دي 40 ماسووها عن طيب خاطر بل بسس منافسه لتاكوما ! 

عموما نافارا او ددسن الي يبي يتخطير ويطب بس محركات ال6سلندر وسوبر شارج لو تجينا 
راح سوق شاص تايوتا


up 3 down 4
00احمد العنزي00 -2
قبل 8 سنه و 7 شهر



سلامات يا عنزي راح سوق شاص تويوتا !!

وش هذا التعصب ضد التويوتا ، الشاص يا عزيزي طراز مختلف تماماً ومنافسته صعبة قوية 

حتى لو صنعوا النيسان عشرة سلندر ما راح يوصلون مواصيله ، المبيعات والأرقام هي من تحدد الأكثر والأول 

الهايلوكس على الرغم من ارتفاع سعرها لا زالت تتمتع بمبيعات قوية وصدارة لم يستطع أحد تخطيها ليس على مستوى 

سيارات البك أب فقط بل جميع أنواع السيارات في السوق السعودي ، وعلى الرغم من انخفاض سعر الددسن . 


up 1 down 5
النهراني 271
قبل 8 سنه و 7 شهر



السبب هو العزم وراجع اي احد يشتري هسيارة كل الي يبيه عزم ! اما الي صدق حق شغل 
هو الي ياخذ ددسن, والرجال الي يشتغل من ياخذ ام عزيز على ظهرها يطلع دبل الدبل سعرها بعدين يلاحق الشوواص


بس خلنا واقعيين الوانيت بالسعودية يعامل كسيارة شخصية عند الاغلب طبيعي
عزم الهايلوكس يخليه افضل ولا الدقس محاسنه اكثر من الهلي 


up 3 down 0
00احمد العنزي00 -2
قبل 8 سنه و 7 شهر



أنا أترك الإجابة للقصمان ( الدقس محاسنه أكثر من الهلي) 

على ايش بنيت كلامك هذا ، هل السعة الداخلية ، أنا قلت الددسن تصميم قديم ولم يواكب التطور لسيارات البك أب 

لاحظ الآن الهايلوكس مضى منها جيلين ولا زالت الددسن بالشكل الصندوقي الضيق .  




up 1 down 1
النهراني 271
قبل 8 سنه و 7 شهر



يسعدها ام عزيز وبس


up 2 down 0
منخشق 673
قبل 8 سنه و 7 شهر



سلام عليكم
يالربع انا استخدمت هلي 14 وبعته غصب وخذيت دقسن 14 

والله يالربع انها ما تسوا الدقسن لا بالراحه ولا العزم ولا صوت المكينه الخايب ولا نقص الزيت مع السرعه ولا الوساع بالمراتب ..
المهم انها توديك وتجيبك ومكيفها كويس وغيرها مابها خير ابد


up 0 down 0
ابو فهد - 2011 1
قبل 8 سنه و 7 شهر



تقريرك هذا جدا ملاخبط اجل مكينه ka24 ديزل وسته سلندر ههههههه حبيبي من زمز المكينه تعرف سعته وكم سلندر 24 يعني 2400 بنزين مع العلم ان هذي المكينه كانت موجوده على الالتيما مديل 99 وتحت وبعدين النافارا الدي 22 (اللي يسميه الناس ددسن) هذا طلع من مديل 98 ال 2004 واستمر عندنا الى اليوم ومكينه VG33E خليتها ديزل الله يهديك بختصار مكاين البنزين اللي موجوده على الددسن هي 2
1 KA24DE 4L اربعه سلندر
2 VG33E V6
المكينه 3 اللي بسوبر تشارجر هي نفسها VG33ER (الR يعني السوبر تشارجر)
ومكاين الديزل 2
1 yd25ddti
2 zd30ddt  كويس انك ماخليت المكينه هذي بنزين

وبعدي اصلا لاوجود لسياره من نيسان باسم ددسن هذي مراكه من ماركات نيسان مثل الانفنتي اما الددسن هذا اسمه نافارا d22 
وبنسبه للتسميات هي تعتمد على البلد يعني في اسيا والشرق الاوسط و استرايا تسمى نافارا اما في اوروبا تسمى فرونتير 

خلصنا من النافارا ال22 اللي الناس مصره انه ددسن
واما مديل الD40
محركاته مثل ما ذكرت بس فيه مكينه انت ما ذكرتها اللي هي VQ40DER هذي المكينة جات على طراز النيسمو 
ثاني مكينه الاربعه سلندر ال2.5 هذي جات بقير 5 نمر عادي نفس قير مكينه الVG33 وهذا رمزه (FS5R30A) لاكن عندنا في الخليج جات ب6 نمر (قير ال6 نمر هو نفسه الموجود على مكينه السته سلندر VQ40DE )
بنسبه لقوة المكاين فيه كتالي الاربعه سلندر 154 حصان صافي (162 اجمال) و 232 نوتن و 113 كيلو واط والسته سلندر 261 حصان و 381 نوتن و 195 كيو واط
وللعلم فيه بعض الشركات سوت سياراتها من اعتمادا على هذا المديل ومنها Suzuki Equator

مشكله الواحد اللي ماعنده سالفه ويتفلسف ويعطيك من كيسه 


up 0 down 0
aboodyy071
قبل 6 سنه و 11 شهر



المشكله فينا ان الواحد اذا نزل موضوع وينزل معلومات فيه فئه من الناس
ماينتقد باسلوب ويصحح المعلومه بطريقه صحيحه ... يجيك مدرعم
درعمه الله وكيلك وكان تويوتا ولا نيسان شركته ... يعطيك اقزى حماس عنده
ياخي الانسان يدلي بالمعلومات اللي عنده علشان تستفيد منه الناس ... واي معلومه تشوف انها خطأ
صححها بدون مصادرة رأي الاخرين واجبارهم على انك انت الصح ... هذا خطأ ... اتابع منتديات غربيه ... يكتبون موضوع
مثلا عن السيارات ... اذا فيه اي اشكاليه بالنقاش يجيبون المعلومه الصح من قلب الشركه الام المصنعه ... ويحطونها ... هنا ماشاء الله البعض يحسسك انه خو اللي صنع السياره
يرحم والديكم بطلوا هالاسلوب ترى اندبلت تسبدونا


up 0 down 0
abdullah-alonzi
قبل 5 سنه و 12 شهر