أضف سؤال أو موضوع جديد          

نصائح للقيادة في الكثبان الرمليه

up 15 down 3
أبو أحـــمد 2434
قبل 8 سنه و 7 شهر



أسعد الله أوقاتكم بكل خير ،،،




الموضوع منقول للفائدة :



نصائح للقيادة في الكثبان الرمليه (التطعيس)



لما في الأمر من حرج قد يحدث.. او خطورة ربما تؤدي الى الوفاة في البر، ولأن قوة السياره وحدها لا تكفي، رأيت بأنه من الواجب طرح بعض النصائح البسيطه للقياد في الكثبان الرملية :


1- اختيار النوع المناسب من الإطارات ( افضلها البالون: التي تمتاز بعرضها )..

2- تقليل حجم هواء الايطارات وجعله قبل الدخول في الرمال الخفيفه من 10 - 15 - 20 .. حسب نوع الإطار..

3- عدم الدوران بشكل حاد .. وتغيير الوجهه بشكل خفيف.. واذا وقعت في كثبان رمليه كثيفه.. اجعل قيادتك بشكل مستقيم حتى تخرج منها..

4- اجعل سيارتك في نظام ( التعشيق ) رقم 2

5- لا تقم بزيادة سرعتك بشكل مفاجئ.. او تتوقف بسرعه، مع الاشاره بان السيارات التي لا تحتوي على دفع رباعي >> لا يحق لها التوقف في الرمال الكثيبه << لانها ستغني على ليلاها..

6- اذا شعرت بأن سيارتك سوف تعلق ولكنك ترى بأنها تسير.. لا تقم بزيادة السرعه ولا تقلل منها واستمر على ما انت عليه

7- اذا علقت السياره في منتصف ( طعس ) انظر الى وجهة السياره، اذا كانت الى اعلى ( الطعس ) قم بالقياده الى الخلف، واذا كانت وجهتها الى اسفل ( الطعس ) قم بالقياده الى الامام..


8- انتبه واحذر من ( القص ) وهو نهاية ( الطعس ) المقصوص،،، يكون طلوعك بشكل مائل، وخلف ( الطعس ) يكون نزولك بشكل حااااد جداً، وتسقط السياره، وغالباً ما تحدث انقلابات في هذه الحاله، او اصطدام مباشر بالارض عند السقوط..!




* لا تنسى: أن تأخذ معك (ماطور هواء) لتملأ إيطارات سياراتك بالهواء بعد ان تقلله منها.. وبإمكانك شراءه من احد محطات البانزين.

* بعض الكثبان الرمليه تحرج سيارات الدفع الرباعي.. لذلك احذر من الثقه الزائدة بالنفس والسياره.. وحاول تجنب ما تستطيع تجنبه.




----------------------------------------------------------------------


استفتاء :

* ما هي أفضل سيارة قمت بقيادتها على الرمل ؟

* ما هي أسوأ سيارة قمت بقيادتها على الرمل ؟

* رأيك أو وجهة نظرك حول هذا الموضوع.



ولكم شكري وتقديري ،،،
































إبلاغ إبلاغ



الردود


أفضل سيارة كانت سكويا 2013 دبل + فورتشنر 2013 v6
اسواء  لاندكروزر 2014  gxr  سيئ في الطين ياما نكبني
 وعزمه ثقيل




up 7 down 9
aabody12122 161
قبل 8 سنه و 7 شهر



اسوا سياره في الطعس ربع 2002 و vxr 93

واحسن شي مازدا 323 موديل 92 


up 5 down 25
الجهني-rc -132
قبل 8 سنه و 7 شهر



افضل سيارة جربتها اف جي 2014
وجمس سييرا قديم حجم 3500


up 10 down 1
الفراعنه 315
قبل 8 سنه و 7 شهر



من افضل الجيوب للتطعيس الفتك 
واعتقد سبب كثرة خراباته بسبب التعديل والتطعيس

لان التطعيس يستهلك عمر المحركات وتحتاج تستخرج العزم طول الوقت وهذا هو الحرق الي يدمر السيارة بعد فتره 


up 6 down 2
شويخ من أرض مكناس 2823
قبل 8 سنه و 7 شهر



السيارات اللي جربتها بالرمل جراند شيروكي 98 ليمتد بالدبل و بعد فك الدبل عزم جبار ماشاء الله .

و اكسنت 2002 اسطورة في الرمل قير عادي طبعا 


up 0 down 6
khalidoo 1167
قبل 8 سنه و 7 شهر



انا بالرمله فااااشل وغشيم وهندي وكلجات وكل شي ههههههههههههههههههه


up 3 down 0
مستريح البال 1 1780
قبل 8 سنه و 7 شهر



اختيار الاطار المناسب وافضلها البالون هذي معلومه غلط البالون يركبونه اهل المقناص اللي يقنصون بالمناطق الحجريه والجبال لانه نحيف  واللي يبي التطعيس معروف كل ماعرض الكفر صار افضل للنتويه فقط


up 3 down 3
ابو راكان 2002 280
قبل 8 سنه و 7 شهر



انا اتفق مع ابو راكان. اتفاق قوي لان البالون ليس عريض بل نحيف والبالون يحفر بل بر بسبت نحافته    البالون ماينفع الا للاستعراض وللالطرد   اما بل بر سيء  بنسبه لي  ووللي يعرفون بل بر ودايم الكفرات العريضه هي الافضل بل بر. وفي معلومه حلوه   الحصان رجوله او حوافره ملمومه وسميكه عشان تعطيه سرعه   اما الجمل رجوله عريضه عشان مايغرز بل بر هههههه سبحان الله لكل شي له شي   واشكرك يارعي الموضوع علا هل موضوع الحلو وتستاهل لايك.  ولوبيدي عشره عطيتك مدري ليه احب مواضيع البر هههههه كثرو من هل مواضيع يعيال.  ههههههههههه


up 5 down 1
مراجل 194
قبل 8 سنه و 7 شهر



مافيه مثل جيوب النيسان بالطعوس غيرها لاتدور والهيلوكس مع السائق المحترف ماتوقف بئي طعس


up 3 down 0
منخشق 673
قبل 8 سنه و 7 شهر



موضوعك جميل وتستاهل لايك 
بس فيه غلط وقالوه قبلي كفرات البالون عن تجربه 
بالتطعيس ماتنفع لكن بالمردوم على كيفك 

افضل السيارات سقتها بدبل كثير
الاف جي يميزه الخفه والنشاط 
الفتك
الجيب الربع بس للامانه خطير اخطر من اي سيارة ثانيه 
بس والله انه طرب 
التاهو والسيرا والاف ١٥٠ بطله لكن لازم تنسم ٢٠ اقل 
شي ولا تدعس عشان حرارة القير 
Gxr 
لكن بدون دبل وانطرب صح 
يوكن xl 2000 كفرات دعستها حجريه و ٨ سلندر 
يالبيه 
هايلكس ٨٨ صح غرزت فيها كثير بس تعلمت منها 
اسوء سيارة بالتطعيس 
صراحه بدون لايزعلوا ملاكها 
السنتافيه ماينفع نازل بالارض 
الهايلكس الدبل يعيبها ان عزمها ضعيف لكن تمشي 
و اي سيارة راعيها يطعس فيها بدون لاينسم 
وكثير يدخل النفوذ وينسم ويمشي بدون دبل 
ولا غرز شبك الدبل بس بعد ماتعلق 






up 0 down 0
fasool95 317
قبل 8 سنه و 7 شهر



افضل سياره بالطعس بترول بلا منافس سواء قديم ولا جديد انا اول من عشاق تايوتا ولكن بعد التجربه افضل بكثير وبالنسبه
للبالون نحيف لكن ممتاز للرمل ومن تجربه شخصيه كل ما كانت دعسه الكفر ناعمه افضل في الرمل واخيرا في الطعوس
عط السياره حقها في العزم لان لو غرست تحتاج دبل كبير ممكن وترتفع حراره وضرر على القير والمكينه


up 2 down 1
reduces 171
قبل 8 سنه و 7 شهر



الناس نوعين بالدخول بالرمل فيه يدخل الرمل فقط تطعيس من ساعه الى 4 ساعات وهو ماشي والموتر فاضي مامعه شي محمله والناس حوله واجد  والمحطه قريبه  النوع هذا افضله ربع او افجي  او اي سياره مرهمه او دباب بانشي  باترول ربع  من هالجيوب الخفيفه  والكل يمشي مع هانوعيه حتى لو جيب سزوكي 
النوع الثاني حقين الكشتات والرحلات البريه والمطاريش البعيدة هذا لازم السيارة تحمل الحموله الثقيله من اغراض وعزب والتوانك   ومعدات  فالافضل مع هانوع الجمس  الاند والنيسان مشكلته اذا حملته مات عزمه  وضيق من داخل  يعني  ياعفشك ياخوياك مايجتمعن سوا  او اخوياك بسيارة وانت الحالك مع عفشك  المهم حقين النيسان والتايوتا  لازم سيارات ثانيه تساعدهم برحلاتهم   
اما الجمس سوبربان او سييرا غمارتين يشيل انت وخوياك وعفشكم بسياره وحدة  بس مشكلتهم  انه لازم تسويله اضافات وتعدله عن وكالته مثل مبرد قير  وبلف رياضي وبرمجة مراوح ونسب القير  ويبيله سواق   اما تخليه على وكالته ماينفع ولا بريال حدك كشته خفافيه حول الديرة جمعه وسبت وبعد يالله ويالله  انا معي سوبربان 2005 وخوياي سييرات  ابو ست نمر ماخلينا مكان بالنفود الا رحناله   
رغم ان كد جربنا التايوتا والنيسان  الحقيقه الجمس يفرق بقوت شوط المكينه مكينته شوطها قوي  ولايبرد عزمها ابد مع الدعسه التحتيه  
بالنسبه للكفرات الافضل نحيف سلك ناعم رفيع بحيث انه يفرش اذا نسمته  اما البالون ماينفع  وكذالك الكفر العريض حليل بس اذا غرزت قعد يغوص تحت  ومايطلع ابد  والاهم ان الجنط لازم يكون نحيف  
الرمل حبيب ولامنه خوف ويمديك تصرف  المشكله المناطق الجبليه اذا تعلقت السيارة  لازم ونش تدانو يطلعك   
 


up 1 down 0
الاش 621
قبل 8 سنه و 7 شهر