أضف سؤال أو موضوع جديد          

سلسلة تاريخ سيارات نيسان ماكسيما

up 23 down 6
t o m a h a w k 732
قبل 2 سنه و 3 شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وكل عام وانتم بخير في هذا الشهر المبارك والله يتقبل منكم اعمالكم الطيبة المباركة .
موضوعنا اليوم عن سيارة معشوقة الشباب من اول موديل صنعت وحتى الآن أتمنى التقرير يحاز على إعجابكم ...




هي سيارة من إنتاج شركة نيسان بدأ إنتاجها منذ عام 1976 حتى الآن تندرج السيارة نيسان ماكسيما ضمن فئة Excutive Cars وهي الفئة التي تتميز سياراتها بضخامة الحجم وغزارة عوامل الفخامة عن السيارات العائلية متوسطة الحجم ظهرت مكسيما لأول مرة في عام 1976م كنسخة فاخرة من السيارة بلوبيرد، لكنه سرعان ما ظهرت كطراز منفصل وذلك في عام 1980م. ظلت مكسيما تصنع في مدينة يوكوسوكا اليابانية حتى عام 2004م ، ثم أصبحت تصنع في الولايات المتحدة في مدينة سميرنا في ولاية تينيسي. ظهرت المكسيما أيضا بأسماء مختلفة في بعض البلدان مثال نيسان سيفرو ونيسان لوريل .




ماكسيما بلوبيرد 1976-1980
وقد تم تزويد أقل فئة من البلوبيرد مكسيما بكاربوريتور عادي جهاز خلط الوقود بالهواء، بينما تم تزويد الفئة الرياضية بتقنية حقن الوقود وهو الجهاز الاحدث لخلط الوقود بالهواء وقد حل محل الكاربوريتور في معظم الطرازات أواخر الثمانينيات الفئة الرياضية تم تزويدها بناقل سرعة يدوي من خمس سرعات. ظهرت فئة الكوبيه من السيارة في عام 1979 مع بعض التعديل في تصميم السيارة لتصبح أكثر رونقا، كما ظهرت في نفس السنة السيارة داتسون 280ZX والتي اشتركت مع مكسيما بلوبيرد في نفس الشاسية.




بالرغم من أن داتسون ZX280 اشتركت مع بلوبيرد في نفس الشاسية إلا أن البلوبيرد لم تتوفر بالمحرك سداسي الإسطوانات سعة 2.8 لتر والذي كان متوفرا في شريكتها 280 ZX 




الجيل الأول 1981-1984




ظهرت أول سيارة باسم مكسيما في عام 1981، بينما ظهرت بنفس التصميم والتجهيز باسم بلوبيرد910 في السوق الياباني، وظهرت أيضا باسم ديلوكس 810لم يكن الاسم مكسيما منفردا بل لحق به الرقم 810 أيضا، أي انه كان يطلق عليها مكسيما 810 حتى تم التخلي عن هذا الرقم بحلول عام 1982 وكان عام 1984م آخر عام للجيل الأول من مكسيما كما أنه أيضا كان آخر عام يستخدم فيه اسم داتسون في تاريخ الشركة اليابانية نيسان.
لم تقف تويوتا مكتوفة الأيدي أمام نجاح السيارة نيسان ماكسيما فأطلقت السيارة تويوتا كريسيدا والتي ظهرت في السوق الياباني باسم تويوتا مارك 2.




 توفرت ماكسيما في هذه الفترة بخيارين من المحركات الأول بنزيني سعة 2.4 لتر والثاني يعمل بالديزل سعة 2.8 لتر، وكلاهما كانا يعملان بنظام الدفع الخلفي، وتوفرا بناقل سرعة يدوي وأتوماتيكي من خمس سرعات. مضخات المقود الآلي المستخدمة في مكسيما تم استيرادها من جنرال موتورز أمريكا، وهذه ليست بالمرة الأولى التي تستعين فيها نيسان ببعض الشركات الأمريكية في بعض أجزاء السيارات، فقد تم الاستعانة بنظام ناقل السرعة الأمريكي Born-Warner T5 المستخدم في داتسون 510.












الجيل الثاني 1985-
في خريف عام 1984 تم التخلي عن نظام الدفع الخلفي في مكسيما، لتظهر بتصميم جديد وبنظام الدفع الأمامي، وتوفرت بمحرك وحيد سعة ثلاث لترات مكون من ست سلندرات على شكل V وبقوة 154 حصان ومتصل بناقل سرعة أوتوماتيكي من 4 سرعات أو يدوي من خمس سرعات والعام 1988 كان آخر عام انتج فيه الاستيشن واجن من ماكسيما.
 في عام 1987 ظهرت المكسيما مع بعض التعديلات في التصميم الخارجي والداخلي، حيث توفرت خيارات جديدة ومميزة في فئتي السيدان والاستيشن واجن وتوفرت ماكسيما بفئتين الأولى GXE والثانية SE. الخيارات المتوفرة في GXE كانت زجاج كهرباء، قفل مركزي، كيس هوائي، مع توفر مقاعد جلدية اختياريا، وعداد ديجيتال، وفتحة سقف اختياريه تعمل بالكهرباء، وعجلات ألمنيوم 15 بوصة.
الخيارات المتوفرة في SE كانت مقاعد أمامية كهربائية، وناقل سرعة يدوي من 5 سرعات، وثلاث وضعيات مختلفة لنظام التعليق، ونظام إذابة الجليد عن الزجاج الامامي والخلفي، ونظام لحماية المركبة من السرقة، وسبويلر خلفي، ومخرجي عادم. المنافس الشرس لمكسيما في هذه الفترة كانت تويوتا كريسيدا والتي كانت زاخرة بالتجهيزات أيضا كحال الماكسيما إلا أنها ظلت تستخدم نظام الدفع الخلفي حتى توقفها عن الإنتاج، وبالرغم من المجهود الكبير الذي بذلته نيسان للخروج بأفضل ما لديها في مركبتها إلا أن تويوتا كريسيدا كانت الأفضل من جميع النواحي سواء كانت على صعيد المحرك، القوة أو التجهيزات الداخلية.












الجيل الثالث 1989-1994
في عام 1989أعيد تصميم مكسيما بالكامل مع زيادة في الحجم جعلتها ثاني أكثر السيارات اليابانية مبيعا في الولايات المتحدة، هذا التغيير زاد من عرض السيارة وجعل المقصورة الخلفية تتسع لثلاث ركاب براحة تامة. بالرغم من كون الجيل الجديد أكبر حجما من الجيل السابق إلا أنها كانت أخف وزنا، مما دعى نيسان موتورز لإطلاق لقب السيارة الرياضية رباعية الأبواب على جيلها الجديد. في هذه الفترة كان الظهور الأول لطرازات لكزس الذي لم تنشغل تويوتا به عن إطلاق الجيل الجديد من كامري ذو الدفع الامامي الذي أهلته الشركة لمنافسة الماكسيما بعد أن أنحت كريسيدا عن المنافسة كونها تعمل بنظام الدفع الخلفي. أجمع المراقبون في تلك الحقبة أن الجيل الجديد من ماكسيما أعاد فكرة الانحناءات الرياضية إلى سيارات السيدان العائلية والذي اتضح جليا في هذه الفترة. 
زودت ماكسيما بخيارين من المحركات الأول VG30A سعة ثلاث لترات ومكون من ست سلندرات على شكل V وبقوة 193 حصان والثاني  VG30DA سعة ثلاث لترات أيضا وبقوة 193 حصان. محرك الـ VG30DA توفر بشكل أساسي في فئة الـ SE مع ناقل سرعة يدوي من خمس سرعات والذي لم يكن متوفرا في فئة GXE في ما بعد عام 1992 حيث كان يتوفر في الـ GXE ناقل سرعة أوتوماتيكي من أربع سرعات.
 ظهرت مكسيما لأول مرة في أوروبا في عام 1992 كبديل للسيارة لوريل، وكل الفئات التي بيعت هناك كانت بناقل سرعة أوتوماتيكي فقط. أختيرت السيارة ماكسيما SE كواحدة من أفضل عشر سيارات في العالم عام 1990 من قبل مجلة Car And Driver.
الجيل الرابع 1995-1999
أعيد تصميم السيارة التحفة بالكامل في عام 1995، وزودت بمحرك جديد جبار وهو من نوع VQ30DEسعة ثلاث لترات ويولد 222 حصان حيث اتسم هذا النوع من المحركات بهدوءه وسلاسته وقوة تسارعه المذهلة وطول عمره مما أهله أن يحتل المرتبة الأولى في قائمة أفضل عشر محركات على مستوى العالم وليصبح واحدا من أشهر المحركات في عالم السيارات، كما ان استجابته كانت عالية لأي نوع من أنواع التعديل عليه كإضافة التوربو أو فلتر رياضي، كما زودت السيارة بنظام تعليق أخف وأقوى من الجيل السابق.




أجري تعديل طفيف على السيارة في عام 1997، مع عجلات جديدة، وتصميم جديد للمصابيح الامامية والخلفية ومصابيح الضباب إضافة إلى استعمال الكروم في الشبكة الأمامية




فأصبحت إحدى أجمل السيارات من حيث التصميم الخارجي. كما تم إضافة بعض التجهيزات الداخلية كنظام مشغل CD ووسائد هوائية .




في عام 1998حظيت المكسيما التي خصصت لأمريكا الشمالية عام 1995 بنظام BOSE الصوتي مع ست سماعات، وبصفة عامة تميز هذا الجيل بالفخامة ورقي مقصورته وحظيت الماكسيما بلقب سيارة العام من قبل مجلة موتور تريند وذلك عام 1995 وحظيت الماكسيما SE بلقب واحدة من أفضل عشر سيارات في العالم في عامي 1995 و1996 من قبل مجلة كار أند درايفر واعتبرت الماكسيما في تلك الفترة واحدة من أندر السيارات السيدان التي تتمتع بمحرك سداسي الأسطوانات وناقل حركة يدوي في نفس الوقت، مما جعلها واحدة من أكثر السيارات شعبية لدى من يحبون السيارات ذات الطابع الرياضي حيث الانطلاق والحيوية وجودة تصنيعها. 




في جيل تمتع بالخصوصية أطلقت في اليابان شبيهة المكسيما السيارة نيسان سيفرو والتي توفرت سابقا بنظام الدفع الخلفي، والتي توفر منها فئة الاستيشن واجن بشكل خاص. كما أطلقت فئة واحدة منها في الولايات المتحدة باسم انفنتي I30، وأطلقت في بعض دول الشرق الأوسط باسم مكسيما




الجيل الخامس 2000-2008
في عام 2000 ظهر الجيل الجديد من مكسيما والذي اشترك مع الجيل الثالث من ألتيما في نفس قاعدة العجلات، وقدمت للبيع في أسواق الولايات المتحدة وكندا والمكسيك فقط وقدمت للولايات المتحدة بمحرك VQ35DE مكون من ست اسطوانات وبكامتين أعلى الرأس وسعة 3.5 لتر وبقوة 265 حصان وحصل المحرك VQ35DE وعلى غرار سابقه VQ30DE على لقب أحد أفضل عشر محركات في العالم.




في السوق الأسترالي قدمت المكسيما بإسم كودي وهو J30، إضافة إلى تصميم مختلف تماما وشاسية مختلف أيضا، وبناقل سرعة أوتوماتيكي من أربع سرعات فقط. وبمحرك مغاير تماما وحددت قوته ب 228 حصان وفي عام 2007 عدل التصميم قليلا وزودت بناقل سرعة CVT من خمس سرعات، وآخر يدوي من ست سرعات.




الجيل السادس 
من 2008 - 2014




جرى تصميم ماكسيما 2010 الجديدة بالكامل كسيارة رياضية جريئة رباعية الأبواب تمتاز بتصميم فريد وشعور مميز أثناء القيادة، وقد وضعت نيسان نصب عينيها أهدافاً طموحة أثناء تطوير مكسيما الجديدة، من ضمنها التوصل إلى "أفضل سيارة بمحرك أمامي ودفع أمامي في العالم"، بالتناغم مع مزايا متفوقة ورائدة في فئتها تشمل التسارع والكبح والتماسك والتوازن والحرفية وتصميم حجرة القيادة صُمّم المحرك الثوري في نيسان ماكسيما الجديدة وفق فلسفة "الحركة السائلة" Liquid Motion، التي تجمع بين الإطلالة الجريئة وتصميم أقواس العجلات القوي، ويتعزز الطابع الديناميكي للسيارة بإطارات قياس 19 بوصة. وتحمل المقدمة الجديدة كلياً لماكسيما طابعاً هجومياً مستعداً للانقضاض على الطريق، فأضواء المقدمة الجديدة التي تعمل بخاصية LED تضفي لمسة من الحداثة، كما هو الحال مع الشبك الأمامي الذي يكمل طابع السيارة العصري.
أما من الخلف فقد نالت نيسان ماكسيما الكثير من التغيرات والتحسينات على المظهر الخارجي سواء من حيث المصابيح عالية التقنية الجديدة أو الصادم الخلفي الراقي. طور فريق تصميم مقصورة ركاب ماكسيما الجديدة مفهوم مقصورة "حجرة القيادة الخارقة" Super Cockpit، الذي يتضمن مفاتيح تشغيل قريبة من السائق ويضفي شعوراً كالسيارات الرياضية، لكن مع حيّز كبير لتوفّر راحة للسائق والركاب على حد سواء. أما على صعيد التجهيزات، فتتوفر نيسان ماكسيما بعدد من المزايا الفخمة، مثل نظام ملاحة مع شاشة للرؤية الخلفية، ونظام بوز BOSE المتفوق للترفيه الصوتي، ومفتاح ذكي مع خاصية تشغيل المحرك بلمسة زر، ومقاعد جلدية فاخرة بتحرك آلي مع وظيفتي التبريد والتدفئة .




الجيل السابع




عام 2015




جاءت منفردة وبشكل رائع المظهر




ومواصفات المحرك 




محرك 6 سلندر سعة 3.5 لتر




يعطي قوة 290 حصان




ومتوفرة بعدة الوان جذابة داخليا وخارجيا .




الجيل الثامن 2016




وأخيرا كشفت نيسان عن أكثر سيارة منتظرة منذ العام الماضي 




ليس من الغريب أن تصف نيسان سيارتها الجديدة كليا بسيارة رياضية بأربع ابواب لأن التصميم الجديد كليا ضاف طابع رياضي شرس بمصابيح امامية شوكية حادة وخطوط جانبية إنسيابية تتناسق مع السقف والمنحدر ببطئ للخلف ، اما الخلفية فقد حصلت على مصابيح شوكية LED




ومخرجين لنظام العادم .




كما شملت التغيرات الداخلية ايضا




فقد حصلت على عجلة قيادة رياضية كما تم إعادة تصميم الطابلون والكونسول الوسطي بالكامل وشاشة بحجم 8 إنش وشاشة اخرى لعرض معلومات السيارة والرحلة بحجم 7 إنش تقع بين العدادات وأكدت نيسان انها جعلت ماكسيما الجديدة كليا فوق منافسينها بمواد فاخرة وبجودة عالية للداخلية .




وحصلت ماكسيما على عدة تقنيات ترفيهية وأنظمة سلامة من ابرزها راديو القمر الصناعي وخدمات البحث على الانترنت بجوجل والمزيد من خدمات التواصل ، اما من ناحية السلامة تحتفظ ماكسيما على امان الركاب بأنظمة التنبيه للحوادث الأمامية ومثبت السرعة الذكي والمكابح الأمامية الأوتماتيكية للطوارئ والحساسات الخلفية والتنبيه بالنقطة العمياء والكاميرا الخلفية 




ومن أهم نظام السلامة في ماكسيما 2016 هو نظام تنبيه السائق DAA في فئة بلاتنيوم والذي يراقب نمط توجيه عجلة القيادة ومعالجة المعلومات لمعرفة ما ان كان السائق نعسانا أو غير منتبه للطريق حينها يقوم النظام بتنبيهه .




وبالحديث عن الفئات




فئة SL / SR




وثلاثة درجات من فئة بلاتنيوم 




جميع المميزات والتقنيات تأتي أساسية في جميع الفئات شاملة الشاشة الترفيهية 8 إنش ونظام نيسان كنترول والتشغيل عن بعد عن طريق المفتاح والكاميرا الخلفية 




بالنسبة للمحركات




محرك 3.5 بقوة 300 حصان 




اما الشئ الوحيد المزعج لمحبي ماكسيما هو ناقل الحركة CVT 




سيتم إطلاق السيارة هذا العام بسعر يبدأ من 32.410 الف دولار أي حوالي 121.580 الف ريال سعودي




ومن المتوقع إن نيسان ماكسيما 2016 ستنتشر سريعا وسط الشباب  عشاق السرعة والشكل المميز والسعر المنافس .




وفي النهاية اتمنى يكون التقرير حاز على إعجابكم  ولكم مني فائق الود والإحترام . 





























































































































إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


توماهوك شهادتي فيك مجروحه
انسان محترم واشكرك على طيبة اخلاقك واصلك الطيب
واشكرك على تنزيل كل ماهوو جديد 
واشكرك على مجهودك 
الف شكر لك ياعسل
تحياتي لك ولجميع الاعضاء
وكل عام وانتم بخير


up 4 down 0
الرفاعي33 13012
قبل 2 سنه و 3 شهر



الله يعطيك الف عافيه اخوي المعسول الرفاعي الله يرفع راسك وين ما رحت 
وكل عام وانتم بألف خير .


up 4 down 0
t o m a h a w k 732
قبل 2 سنه و 3 شهر



وش هالفخامه وش هالاناقه 
بتغطي على الكامري الجديده مافيها كلام 


up 2 down 0
ابو كاس 135
قبل 2 سنه و 3 شهر



اللي بالصورتين رقم 22و24 كانت معاي وكان اسمها 200b وما كان مكتوب عليها ماكسيما يمكن عندهم باسواقهم


up 2 down 0
ابوخلوودي1 4970
قبل 2 سنه و 3 شهر



اذكر اول ما نزل موديل 95
كانت اول سيارة سيدان متوسطة الحجم معقولة السعر
طبلونها 260 و تجيبه كله و اكثرهم كان يشتريها قير عادي
كانوا يسمون ذاك الموديل الخطوط الجوية
قبل طلعة الكابرس الامبالا SS


up 4 down 0
أبو نجوى 2426
قبل 2 سنه و 3 شهر



النيسان كـ اشكال وديكورات احلى من تويوتا بغض النظر عن الجوده ولكن انتشر بين الناس ان النيسان يهربد وسبحان اذا انتشر شي يبقى راسخ في اذهان الناس على مر السنين واثر الشي هذا على الشركه وعلى حتى البيع اسعارها طاحت صارت الناس تقول النيسان يهربد وما يمسك سعره علما اني في فئه يقولون عكس ذلك


up 5 down 0
لاتكابر 82
قبل 2 سنه و 3 شهر



المكس 2000 يسموها فراش المـوت

موديلات التسعين كانت تطلع على جميع السيارات وماتفصل


up 3 down 0
منخشق 655
قبل 2 سنه و 3 شهر



ماشاء الله تاريخ حافل لنيسان ماكسيما طوال 40 عام 


up 2 down 0
كريم2000 6
قبل 2 سنه و 3 شهر



الماكسيما أثر عليه أنهم رفعوا أسعار موديلاته الأخيره و لا كان ينافس الكامري بزمنه 




up 2 down 0
cobrax -82
قبل 2 سنه و 3 شهر



النيسان الوقت الراهن افضل سيارات عندهم

الدقس ابوعزيز

والباترول

والمحارب العقيد الساموراي الكبير الجي تي ار

في هذي السياره تتجلى العبقريه اليابانيه محرك 3.8 6سليندر يناطح المحركات الضخمه v12 لمبورجيني وفيراري ومع شوية تعديل تكسر راس البوغاتي 16سلندر 4توربو


up 1 down 0
جون سيلفر -190
قبل 2 سنه و 3 شهر



المكسيما ليست من فئة الكامري اطلاقا
هي من فئة السيدان المتوسط v6 بشكل قياسي على جميع الفئات


up 1 down 0
nissane 90
قبل 2 سنه و 3 شهر



طيب حتى الكامري تعتبر سيدان متوسط 
و الفئه ما تهم كثير كون نيسان تقدر تصمم السياره و تغير 
حجمها حسب متطلبات السوق زي الصني صغروها بالموديلات
الجديده عشان تنافس الاكسنت و اليارس 



up 0 down 0
cobrax -82
قبل 2 سنه و 3 شهر



افضل سياره اشتريتها في حياتي نيسان مكسيما 


up 1 down 0
العمري للعقارآت 332
قبل 2 سنه و 2 شهر