أضف سؤال أو موضوع جديد          

تحدي باترول ورابتر

up 10 down 2
f150 97
قبل 8 سنه و 10 شهر



https://www.youtube.com/watch?v=oXmnFfr3Olc







إبلاغ إبلاغ



الردود


بالنسبه لهذا النوع من التحديات عامل ( الوزن ) هو الغالب ...
بعد ذلك تأتي عوامل القوة والجر بشكل تدريجي 
فلو عملنا مقارنه في الوزن تجد (الباترول) هو الغالب حيث يصل وزنه 2730 كيلو
بينما  (الرابتر) يصل وزنه 2301 كيلو
مقطع جدا رائع اشكرك


up 1 down 3
ماجد صالح 89
قبل 8 سنه و 10 شهر



الباترول طمر طعوس الخليج كلها ماتبيه يسحب عباره عن وزن لمحرك


up 5 down 0
مركب شيوخ 5
قبل 8 سنه و 10 شهر



راعي الرابتر اعمل نفسك ميت اعمل نفسك ميت


up 4 down 0
لينكولن 2011 440
قبل 8 سنه و 10 شهر



والله الباترول خل الرابتر يعوي زي الكلب عوعوعوعوعوعو ههههههههههههه


up 5 down 0
جون سيلفر -187
قبل 8 سنه و 10 شهر



هذا الباترول الجديد جمع كل شيء ما شاء الله ثقل على مكينة تحسسك جبارة بكل المعنى رساوة شكل وسعرة مقارنة بغيرة مقبول 


up 3 down 1
abdulkareem99 1261
قبل 8 سنه و 10 شهر



الباترول رائع ماشاء الله لكن اعتقد ان الرابتر فيه مشكله الدفرنس عده يطلع من محله .
واظن الرابتر ماهو مصمم للسحب بعكس الطرق الوعره 

كنت اتمنى راعي الباترول يلعب مع جمس ولا شفر وخصوصا hd  :) راح تكون غلطه العمر 


up 0 down 11
sehly11 648
قبل 8 سنه و 10 شهر



الباترول الشكل ذا سحب طياره ماهو عاجز يسحب رابتر


up 6 down 1
nissan88 45
قبل 8 سنه و 10 شهر



الرابتر اقوى بك اب سحب والباترول ماشاء الله تقلى جمس


up 0 down 2
مركب شيوخ 5
قبل 8 سنه و 10 شهر



هذا صراع العمالقة .. الرابتر من اقوى سيارات البيك اب في السحب من ناحية (التورك) واقوى من الجمس والسلفرادو الاتش دي "راجع ارقام التورك في الكتالوج" حيث فورد تتفوق بكثير في مسألة الجر .. اما الباترول فهو فخر نيسان وفي أول تدشين له كانت الاعلان مقطع فيديو له وهو يسحب طائرة تجارية ويتميز بقوة جر هائلة لن تجدها في اي جيب سوى الجي 63 مرسيدس بمكينة ضخمة او الجيب ديفندر بتسارع لايتعدى 140 كلم/س .. لكن بالمقارنة نجد ان نيسان ابدعت بجمع الميزتين (تسارع وتورك) وبمكينة متوسطة .. حيث قوة الجر وقوة الطلوع (السيارة في الطعس مايفتر عزمها) ومن حيث التسارع المهول وذلك بسبب الدفرنس الاسطوري المعروف في سيارات باترول وايضا القير السي في تي المعتمد في سيارات نيسان


up 4 down 1
saudi banker 163
قبل 8 سنه و 10 شهر



يلوموني بالباترول بعدين احس حجمه مناسب جداا لما وقف عند الرابتر


up 2 down 1
منخشق 673
قبل 8 سنه و 10 شهر



الباترول سحب ططايره وزنها 170 طن ماتبيه يسحب 3 طن ههه اكمال للتعليق اللي فوق


up 1 down 0
منخشق 673
قبل 8 سنه و 10 شهر



الرابتر ووحش لكن الباترول مايلعب معه 





up 2 down 0
المنطق يقول 727
قبل 8 سنه و 10 شهر



يلوموني بحبك يالباترول لبى قلبك وقلب كل من عشقك
وشكرا اخوي على موضوعك


up 3 down 1
t o m a h a w k 761
قبل 8 سنه و 10 شهر



الباترول مكينة وقيره نفس الارمادا الي هي نفس التيتان الحوض 

وذا من اقوى السيارات في السحب 

لذا فاز على الرابتر بسهوله 


up 0 down 2
abomesal 1037
قبل 8 سنه و 10 شهر



بطل الدروب لكل موهوب معه شاي بكوب يصير توب 


up 0 down 1
ابو علي 1 1014
قبل 8 سنه و 10 شهر



saudi banker 
كلامك لا غبار عليه لكنك تقول ان الرابتر اقوى من الجمس الاتش دي وهذا غير صحيح 
ممكن أقوى من ناحية المحرك والاوف رود
لكن فيه اشياء تنقصه عن الـ HD 

سيارات الاتش دي في الامريكي تختلف عن الـ LD الي يصنف الرابتر منها 
الاتش دي كبنية تختلف اختلاف كلي 

عمود الدوران 
الدفرنس 
الشاصي
الفلنجات 
الوزن 
نظام تبريد 
اضافة لمحركات الديزل 

كلها حجم وعمل وجهد أقوى مهما وصلت فئة الـ LD للقوة لكنها اقل قوة "بنيوية" من الـ HD 
مثال تقريبي بسيط :

رجل رشيق قوي البنية متوسط القامة = LD
رجل ضخم مفتول العضلات طويل القامة = HD

القلب هو نفسه 
واعضاء الجسم الداخلية نفسها 
لكن الاطراف أقوى واللياقة البدنية أكبر

الرجل الاول اسرع 
الرجل الثاني أكثر تحمّل 

لا تنسى فئة الـ HD معمولة لحمولة تتجاوز 2.5 طن 
فئة LD بالكاد تلامس 1.8 طن 

مسألة التورك يتحكم فيها حجم الكارونة 
مثلا الرابتر كارونته 4.10 

لكن الـ F250 مثلا بنفس مكينة الرابتر لكن كرونته 4.30

العزم كل ما كانت الكرونة كبيرة كل ما قدرت تحتفظ به مقابل ثبات في السرعة والعكس 
وكل ما صغرت الكرونة كل ما قلة قدرة الاحتفاظ بالعزم لكن تاخذ تسارع جيّد 





up 0 down 0
naac 2 2722
قبل 8 سنه و 10 شهر



تعقيبا علئ كلام الاخوان 

الباترول لايوجد به دفرنسات نهائيا انما يتوفر بفريولات (عكوس) امامي وخلفي
عكس الرابتر اللي يجي دفرنس امامي وخلفي وهذا يدل ان الفريول اقوئ في العزم والسحب من الدفرنس

قير الباترول المستخدم في السحب هو 7 نمر تتابعي وليس قير cvt
قير cvt يتوفر فقط في السيارات السيدان والكروس اوفر

الباترول مكينتة 5600cc  5.6  والرابتر 6200cc  6.2
المقصود ان سعة المكينه ليست معنئ للقوة وانما المعنئ بالقدرة الحصانيه

الوزن ليس له دور كبير في السحب مثلا عندك مقطع الباترول يسحب تاهو ltz وهو وزن ثقيل

وعندك مقطع الباترول يسحب شيول وهذا رابطه


https://youtu.be/7k1bQ2bz5Zc


up 0 down 1
mlay store 501
قبل 8 سنه و 10 شهر



السيارتين في الوزن متقاربين جدا
وفي الاحصنة متقاربين جدا وفي العزم متقاربين جدا ..... لكن على ارض الواقع النتيجة مبهرة لصالح اسطورة اليابان


up 1 down 0
turkiq 178
قبل 8 سنه و 10 شهر



السبب واحد فقط
كفرات الرابتر حجريه وتجي مدببه. ماهي ملامسه الارض بشكل كامل بعكس كفرات الباترول  مقارنه غير عادله جدا جدا
واللي مجرب يركب كفرات حجريه بيعرف وش اقصد مع اني من عشاق الباترول الا انهم يبي لهم سنين عشان يوصلون لقوة الرابتر


up 0 down 3
شكلين مابحكي 3160
قبل 8 سنه و 10 شهر