أضف سؤال أو موضوع جديد          

حرارة السيارة

up 3 down 2
مصرفي سابق 38
قبل 9 سنه و 7 شهر



السلام عليكم 
االسيارة يا اخوان لها اسبوع حرارتها ماهى مزبوطة اول ما اشغلها توصل الثلث او الربع وتفضل المرارح شغاله ماتطفي 
واذا مسكت خط ومشيت ١٢٠ تتعدى النص وكل مازدت سرعه كل ما زادت الحرارة ولكن اذا هديت او قابلت نزول تنزل حرارة السيارة مباشرة 

طبعا واجهت المشكله بعد تغيير الزيت لدى البنشر ولكن شيكت كل شي سليم والزيت مزبوط  ومويه اللديتر تمام 
 مع العلم انى مسيخ اللديتر قبل سنتين تقريبا 
فما رائيكم ادام الله فضلكم








إبلاغ إبلاغ



الردود


طالما بعد تغيير الزيت ارجع غيره مره ثانيه ممكن زيت مغشوش

غير الزيت مافيه سياره ترتفع حرارتها بسرعه كذا الا من الزيت رايح فيها


up 2 down 1
ابراهيم التركـي 1065
قبل 9 سنه و 7 شهر



الحرارة لازم تشيك على كم امر مهم 

عندك اللديترات و الغطا و الطبه و عندك المراوح و عملها و عندك الخراطيش و الاخص اللي في الخلف و أيضا طرمبة الماء و البلف و البعيد عنك الراس يعني تروح عند كذا مهندس مختص كل لشغلته و تبدأ تشتغل الحرارة هي العذاب بالنسبة للي ما يهتم للصيانة الدورية


up 0 down 0
rraammooss 965
قبل 9 سنه و 7 شهر



المراوح مالها دخل بالحراره طالما يقول يمشي 120 وترتفع

المرواح تفيدك اذا كنت تمشي اقل من 80 فقط لكن فوق سرعه 80 لو المراوح ما تشتغل نهائيا الحراره ما ترتفع


up 2 down 1
ابراهيم التركـي 1065
قبل 9 سنه و 7 شهر



شف البلف تاكد منه او الاديتر يبيله تنضيف 


up 1 down 0
سلطان 2009 315
قبل 9 سنه و 7 شهر



شوف شيك على عيار الزيت
اذا ناقص عليه وشوف يفرق معك ولا لا
ودقق في العيار شوف فيه نقط بيضا ولا لا
ترى احتمال وجه الراس يسبب لك نفس المشاكل


up 0 down 0
als7aimy 1176
قبل 9 سنه و 7 شهر



ارتفعت عليك الحراره اول شي نبدا  بشي السهل  نخلي السياره لين تبرد  لاتفتح غطاء رديتر وحراره اتش




مرتفعه  راح تحدث كوارث 




    تحذير من فتح غطاء الرديتر وحراره مرتفعه وذلك يتسبب  في 1_ حروق في وجهك وجسدك ولتهاب 




جلد 2_ يتسبب في شعر راس مكينه 3_ خروج ماء على شكل نافوره من لهب 




  ارتفعت حراره  اوقف السياره  تاكد من مرواح شغاله    خلي سياره شغاله وفتح غطاء رديتر ببطاء رش




الرديتر بماء  لكي يبرد   اثناء فتح غطار رديتر وسياره شغال عبي مويه  وبعدها تاكد  نزول حراراه اذا 




ارتفعت  فا مشكله عنك يا تهريب يا دفعت مروحه بطيئه يا بلف حراره مقفل  ..








.. اسباب ارتفاع الحراره..












1 - بلف الحرارة :  سؤال كيف اعرف بلف حراره شغال  بطريقه الفحص وهي 




قم بالضغط على خرطوم الماء الخارج من الراديتر خلال تحمية السياره فإذا لم تتغير حراره الخرطوم خلال 




دقايق ، فإن هذا يعنى أن البلف تالف و يحتاج تغيير.




واحد  يسال  وش فايده  بلف حراره  ي قطعة تقوم بالتحكم في درجة حراره الماكينة بحيث تمنع دخول الماء 




من الراديتر إلى الماكينة




 سؤال  طيب  اذا خرب  بلف حراره  وش يسوي بسياره الجواب تعطل البلف يبقي مغلق فلا يسمح بمرور 




الماء فينتج عنه ارتفاع درجة حراره الماكينة ..








_ 2 - كلتش المروحة : سؤال كيف اعرف ان كلتش مروح خربان  الجواب فإذا كان كلتش المروحة متعطل 




فإن المروحة لا تدور بالسرعة المطلوبة بالرغم من مشاهدتك لها بالنظر أنها تدور بسرعة لكن النظر هنا 




خادع و الحل هو تغيير اوتماتيك المروحة ..




 سؤال  ثاني كيف اعرف ان كلتش مروحه  يحتاج تغير الجواب حاول تحريك المروحة ( و المكينة طافيه 




طبعا ) فإذا كانت حركة المروحة سهلة بشكل كبير فان هذا يعني إن اتوماتيك المروحة معطل وهو بحاجة إلى 




استبدال أما اذا كانت الحركة ثقيله فهي صالحة 




 
س 1 / كيف أعلم أن مروحة التبريد تحتاج تغيير ؟؟




ج 1 / فقط اذا كانت لا تدوووور ..  يوجد  داخل المروحه دينموو اذا خرب لا تدور مروحه 












 4 - تهريب ماء الرديتر :  كيف اعرف ان رديتر يهرب طبعن عن طريق فتحات رديتر عن طريق غطاء رديتر عن طريق خراطيش 




 
5_  غطاء الرديتر .  كيف اعرف ان غطاء الرديتر تعبان قوم بضغط علىيه اذا كان سبرنق ثقيل فانه يحتاج تغير 








6 - طرمبة الموية : هي الي تقوم بتدوير ماء الى مكينه  




س 1 / كيف اعرف ان الطرمبة لا تعمل ؟؟








ج 1 / أفتح غطاء الرديتر وهو بارد و الماكينة تعمل 




فإذا وجدت أن الماء لا يتحرك داخل الرديتر فهذا يعني أن الطرمبة تحتاج تغيير ،،








5 - انسداد الشكمان : فالانسداد في ماسورة الشكمان بسبب التواء الماسورة أو ( الصفارات الي طايحين فيها الشباب )




 يسبب ضغطاً عكسيا على المحرك ويتسبب في ارتفاع الحراره المحرك . 








لا تستعمل ماء العادي استخدم الماء الاصلي واحذر من ماء مقلد تجاري 




عندنا تغير غطاء رديتر استخدم غطاء مناسب لسيارتك 


منقول من موضوع للأخ الكريم سكودر 


up 1 down 3
ahmedhotmail 304
قبل 9 سنه و 7 شهر



الحرارة ترتفع مع المشي ، خاصة عند السرعات العالية .:.:.




المشكلة من الرديتر مسدود، أو الطرمبة ضغطها ضعيف، أو وجه الراس ضعيف

#منقول من العضو فني الشروكيات في منتدى مكشات 

والله يعينك على حل المشكلة 
الحرارة أسوأ مشاكل السيارة .


up 0 down 2
ahmedhotmail 304
قبل 9 سنه و 7 شهر



عندي صني نوب تسوي كذا
بس ماتاصل النص 
تاكد من حساس الحرارة احتمال كبير انه هو سبب المشكلة

وخبرنا وش يصير معك

وباالتوفيق


up 0 down 0
باترول 2020 2623
قبل 9 سنه و 7 شهر



سيارة صاحبي صني 2001 نفس المشكلة بس توصل للنص !
انا صراحة استغرب 
التما 2005 اللي كانت عندي مع الدعس تقل الحرارة الى الحرف سي او فوقه بشوي وده بتزيد !


up 0 down 0
mohammad saeed 2864
قبل 9 سنه و 7 شهر



اذا الحراره مع السرعه تزيد عندك خلل فالمكينه شيك على دورة الماء لعله منها

وايضا الرديتر التجاري يسبب هذي المشكله ولازم غطاء الرديتر اصلي


up 0 down 0
نوار الوذيناني 510
قبل 9 سنه و 7 شهر



يعطيكم العافية جميعا 

شيكت على الزيت مزبوط  
طبعا  انا اتوقع المشكله من  اللديتر وبلف الحرارة. لانها كانت ترتفع مع السرعات العالية في الظهر فقط  
انفس المشكله تقريبا واجهتني قبل سنتين. وسيخت اللديتر  واختفت 



up 0 down 0
مصرفي سابق 38
قبل 9 سنه و 7 شهر



وحاب اضيف نقطة  انه سابقا الحرارة لم تكن ثابته. ولكن عند الوقوف تنزل تحت الربع  مع المكيف. وعند المشي ترتفع وكل مازادت السرعه ترتفع ولكن ليس بالشكل الحالي 

هل تتوقعون المشكله من البلف؟؟


up 0 down 0
مصرفي سابق 38
قبل 9 سنه و 7 شهر