تجربة نيسان سنترا 2014 SV بعد قطع 13 الف كم ومقارنة مع كورلا
إضغط هنا للإخفاء
بسم الله الرحمن الرحيم
هنا أطرح تجربة بسيطة لسيارتي نيسان سنترا 2014 فئة SV الفئة الأعلى من الستاندر بدرجة
محرك 1.6 بقوة 113 حصان
شريت السيارة ب 50500 من أحد معارض الرياض قبل شهرين تقريبا
المواصفات
محرك 1.6 بقوة 113 حصان
قير XTRONIC CVT
الفرق بينها وبين الفئة الأقل موضح بالصورة
سيارتي السابقة كورلا 2014 xli ستاندر محرك 2.0 لتر قير عادي قزاز عادي بدون سنتر لوك
اشتريتها بنفس سعر السنترا 50 الف وشوي في شهر رمضان الماضي
وخلال التقرير ابحط بعض المقارنات بين السيارتين بكل حيادية باذن الله
ويرجى ملاحظة اني اقارن هذي السيارات في بعض الجوانب من نفس الفئة فمثلا عندما اقول السيارة مريحة اقصد مقارنه بمثيلاتها من نفس الفئة وليس مريحة مثل السيارات الفاخرة وهكذا
أول ما استلمت السنترا وسقتها حسيت بفارق واضح بالقيادة السنترا أفضل وانعم وأكثر انسيابية من الكورلا
وأكثر هدوء وراحة ايضا حتى في المطبات وعيون القطط أفضل ولا تحس فيها بقوة
نأتي للعزم والقوة
أكبر عيب في السنترا من وجهه نظري ضعف العزم بشكل عام
الاستجابة للدعسة سيئة والتسارع أيضا ضعيف وبطيئ ربما بسبب نوعية القير CVT حسب ما قرأت من رأي بعض الأخوة ما يستجيب بسرعه للدعسه
وهذا راح يسبب لك مشكلة في حال اردت التجاوز
حتى لما تدعس بقوة على الدواسة يرتفع صوت المحرك بشكل ملحوظ والنتيجة تسارع بطي
سرعه 160 فما فوق ستواجه صعوبه للوصول لها
علما اني جربت يارس 2008 لسنوات رغم ان محركها 1.3 الا انه افضل بشكل ملحوظ من السنترا ربما بسبب فارق الوزن
أحس السيارة تصلح لكبار السن والي ما يهمه العزم عموما او سواقته هادية السيارة مناسبة له
اما الكورلا فكان عزمها فوق الممتاز ونشيطة جدا بحكم المحرك 2.0 لكني متأكد ايضا انه حتى الكورلا 1.6 والهونداي النترا 1.6 افضل عزم من السنترا 1.6
الداخلية
الداخلية السنترا أفضل من الكورلا وجودة المواد الداخليه المستخدمة فيها أفضل بكثير من الكورلا الي أحس ان كل ما بداخلها من البلاستيك الرخيص حتى الطبلون تغير لونه مع الشمس خلال أقل من ثلاثة أشهر الدرج الوسطي واضح انه مصنع من بلاستيك رخيص بعد فترة صار ما يفتح ويسكر مضبوط اضافه الي ان الديكور والابواب بلون اسود كئيب جودة قماش المراتب مش ولا بد
اما السنترا بالعكس داخليه أجمل ومراتب مخمل بجودة ممتازة جدا والجوانب مبطنه بقماش ممتاز والدرج الوسطي مبطن ولين الملمس و يجي متحرك للأمام وللخلف لراحة المرفق
اما تصميم الديكور الامامي لصالح الكورلا اجمل بكثير لولا انه اسود اللون وبسرعه يأثر فيه الغبار والبصمات يحتاج تمسيح يومي
المسجل الكورلا افضل من ناحية توفر مدخل USB السنترا شكل المسجل غبي نوعا ما وتصميم قديم وبدون USB فقط AUX وهذا شيئ غريب سيارة 2014 ما فيها USB
ايضا أحس الكورلا زاوية الرؤية فيها سيئة بحكم ارتفاع الديكور ما تحس انك تشوف السيارات بالخارج بشكل جيد
بالنسبه للمساحة الخلفية
فكل السيارتين (كورلا / سنترا ) المساحة الخلفية ممتازة بين المقاعد الخلفية والمقاعد الامامية يجلس فيها الراكب مرتاح تماما
الكورلا 2014 تحسنت المساحة وصارت اكبر مقارنة مع الموديل 2013 الشكل القديم الي كانت ضيقة جدا
التكييف
التكييف ما استطيع احكم عليه لاني ما جربت اشغله بدرجة حرارة عاليه لكن تكييف الكورلا كان نوعا ما اقل من المطلوب في حال كانت درجة الحرارة عاليه جدا والموديل 2013 وقبل كان افضل على كلام بعض الناس
الشكل الخارجي
بالنسبة لي والمسألة اذواق ارى ان الكورلا 2014 وفوق صار الشكل الخارجي جدا جميل وأفضلها على السنترا الي احس شكلها لا يرقى لمستوى منافسيها
بالنسبة لتوفير الوقود
كل السيارتين استهلاك الوقود فيها ممتاز
الكورلا فل ب23 يمشي تقريبا 550 كيلو
السنترا الفل 19 ريال يمشي 580 كيلو او اكثر
ولا ننسى فرق سعه المحرك بين السيارتين
الأمان
كل السيارتين تجي بفرامل ABS وعدد 2 ايرباج امامي
الأيجابيات للسنترا باختصار :
*السعر مقابل المواصفات
*الدخول الذكي وزر التشغيل
*قيادة السيارة مريحة نوعا ما
*استجابة الفرامل ممتازة
*العزل بالنسبة لفئتها ممتاز
*وجود فتحة خلف التكاية بين الشنطة الخلفية وبين المقصورة الداخلية مفيدة أحيانا
*انوار الLED في المصابيح الخلفية والامامية
السلبيات
* ضعف العزم بشكل عام
*الوكيل العيسى سيئ والفروع قليلة جربتهم عند صيانة ال5000 خدمات الصيانه عندهم ليست بالمستوى المطلوب يوجد فوضى وعشوائية بالفرع عكس تويوتا كانو افضل تعامل واستقبال وكل شيئ
*واجهت مشكلة بسيطه وهي اهتزاز الدركسون احيانا بشكل بسيط جدا عند سرعه 80 وفوق ولكن ما راجعت فيها الوكالة
* الشكل الخارجي ما اعجبني
إبلاغ
الردود
مشكلتها الدائمة الي هي انك اذا سقتها ماتحس انك راكب سيارة متماسكة وغير مريحة بتاتاً وعزلها لك عليه وعيون القطط تحسها وسط آذانك ...
ولانني جربت موديل 2011 ... وحسيت فيه فرق كبير في صالح ال2014.
السنترا ماجربتها لكني مااتوقع بتكون افضل من الالتيما .
نيسان تطورت للأفضل ولكن وكيلها لم يتطور ... واغلب الشعب نادمين على الحمراني ويتمنون انه يرجع
4 1
قير ممتاز جدا لهذه الفئه من السيارات او الاربع سلندر عموماً
لان من يقتني هذه الفئه ليس بحاجة القوة بقدر العملية
وماتوقع شخص شاري مكينة 1.6 ويدور سرعه ونشاط
لكن الاهم انها توديك وتجيبك وصرفية البنزين فيها ممتاز جداً
الله يبارك لك ف الموتر .. ويعطيك خيره ويكفيك شره
8 3
بصراحه تعجبني السنترا واشوف انها افضل من الكورولا خصوصا في المواصفات
7 0
5 4
انا كنت بشتري كورلا فل كامل 2000 سي سي قالي 80500 سلامات وين طايرين ويوقولي مع التضليل واجباري .. القير العادي ماعاد احد يبيه طال عمرك لانه متعب في الزحمه ...هل وجدت كورلا 2000 سي سي توماتيك ب50 الف انا كلمت الشركه قالت ماتجي الا تومتايك ب80 الف
5 2
3 0
6 0
1 0
بـ ٥٠ ألف فقط نحصل على سيارة أضواؤها led وتفتح بدون مفتاح بريموت أو زر في مقبض الباب (بصمة) وتشتغل بزر (بصمة)، وعلى مقودها أزرار تحكم بجهاز الستيريو والأبواب مبطنة ببطانة قماش رائع ومخيوط والديكور مطلي بطلاء كالخشب المصقول وفتحات تكييف خلفية وفتحات تكييف أمامية وسطى قابلة للإغلاق على حدة، وغيرها وغيرها وغيرها في زمن التضخم المالي وارتفاع اسعار كل شيء!!
وكنا نشتري كريسيدا بـ ٦٠ ألف ولا يوجد بها أي ميزة من مميزات هذه السيارة في زمن الرخص و ٦٠ آنذاك تساوي ١٢٠ ألف حالياً!!
أشكرك جداً أخي على الموضوع وتجربتك الهامة لسيارة مميزة جداً ورخيصة جداً.
11 1
2 0
0 0
ممكن انحصل اقل سعر؟
0 0
وهنا المشكله الاحساس الكاذب , اغلب الناس من يشوف الاربي مرتفع للاخير يحس ان السياره ماتمشي وهي بالواقع
تمشي وقويه , انا سويت تجربه عمليه بين تيدا محرك 1,8 وسنتيرا 1,6 والبدايه كانت من الصفر
البدايه من صالح التيدا الى تقريبا 60 وبعد الستين راحت السنتيرا وتقدمت تقريبا 3 سيارات الى سرعه 140 وبعدها هدينا لنهاية الشارع
القير السي في تي قوي ولا كنه غير محسوس بسبب ان الاربي مرتفع وهذا يعطي انطباع كأن الموتر حان ولكن بدون عزم
وهذا المشكله اللي يحسون فيها اغلب سائقين السنتيرا
وبالتوفيق
0 0
0 1
0 0
أشكرك
5 0
قبل 9 سنه و 10 شهر