أضف سؤال أو موضوع جديد          

شرح قير CVT

up 6 down 1
k9999 239
قبل 9 سنه و 6 شهر



شرح طريقة عمل الجيربوكس ال سي في تي - حسن كتبي

http://www.youtube.com/watch?v=JA3mp3njHdI&list=UU3ja-WVbXJf-9pOMrcmiw1A







إبلاغ إبلاغ



الردود


القير الCVT
اثبت جدارته في توفير الوقود ويريح المحرك داخل البلد وفي الزحمه على عكس القير الاوتو لانه مايوجد فيه تروس 

برأي انا اشوف العيب الوحيد في القير الCVT هو انه مافي اي متعه للقياده 
ويحتاج بعض التطوير بالرغم ان هذا القير موجود من قبل ٢٠ سنه ولا يعتبر تكنلوجيا جديده 


up 3 down 0
majed112345 855
قبل 9 سنه و 6 شهر



القير ممتاز وخصوصا في امريكا مبيعات نيسان عاليه جدا عندهم بسبب القير هذا
لكن يحتاج الى صيانه وفنيين متمرسين عليه ولازم شركة العيسئ توفر مراكز صيانة في كل مدينه
بحكم ان نيسان هي اول واكثر شركة تستخدم قير CVT واتوقع ان نيسان ترجع
تاخذ السوق ع هيونداي وتويوتا


up 2 down 0
mlay store 501
قبل 9 سنه و 6 شهر



القير ممتاز على محركات 6v اما المحركات الصغيرة فيكون صوت المحرك كانه خلاط



up 2 down 0
عيد العايد 135
قبل 9 سنه و 6 شهر



اوافق اخي عيد ،، 

بالنسبة لي لم ارتاح لهذه القير نهائياً ، وذلك بعد التجربة على 
التيما الشكل الجديد V4 , ونيسان سنترا 


up 1 down 0
bmw 2013 369
قبل 9 سنه و 6 شهر



أكبر عيب لهذا لقير انه يخبط بسرعة و عمره الإفتراضي قصير جدا وغير مصمم لأجواء السعودية إطلاقا
القير العادي اثبت كفاءته على مر السنين ولحد هذه اللحظة ويكفي إن الألمان لم يثقوا بقير cvt الرديء جدا .
قير cvt وضعته نيسان لأنه اربح للشركة خصوصا ان ميزانية الشركة سيئة جدا و الهدف من وضعه هو سرعة تلفه وبالتالي يزداد الإستهلاك من قبل الناس بشراء السيارات الجديدة .. هذه هي الحقيقة التي يجب ان يعرفها أي شخص قبل ان يشتري سيارة قيرها cvt


up 1 down 6
صوت العزاوي 523
قبل 9 سنه و 6 شهر



قير ممتاز جداً واقتصادي في استهلاك الوقود وذو جودة عاليه .. للاستخدام الممتاز وليس الهمجي 
اقتصادي فالوقود يعني سياره 4 سلندر وسيارة استعمال يومي وليست للاستعمال الرياضي والسرعة 
يبي لنا اعادة تاهيل من هالناحيه تلقى سيارة 4 سلندر ويجيك واحد يقول :
والله السياره عزمها ميت ؟ والله يابن الحلال تبي عزم اشتر لك لمبرقيني ولا فيراري ؟ 
وش تبي بالالتيما ولا الاكورد الاقتصاديه في الوقود!
للاسف بعض العقليات الهمجيه تعلق سبب رداءة القير برخص البنزين لدينا 
لكن دول اخرى مثل الدول الاوروبيه وامريكا البنزين غالي واكيد بتكون الاقتصاديه في الوقود اولويه لهم !
للكن للاسف حنا شعب مستهلك فكل الاشياء ومستحيل نفهم هالشيء كل شيء رخيص ومقدور عليه 
تلقى الواحد يتقاعد وهو مامن حياته الباقيه ويتفاجىء من نزول راتبه من 10 الاف ل 6 الاف ويلقى صعوبه في التاقلم 
لاننا ماعندنا ثقافة الادخار وثقافة الادخار بالنسبه لي مثل ثقافة الاقتصاد في البنزين للدول الاجنبيه والمفروض الشخص 
يوم ينوي يشتري سيارة اقتصادية الوقود تكون اولويه له ماهو الشكل او قوة المكينة ..
انا اتكلم هنا عن سيارات 4 سلندر الاقتصاديه في الوقود والعمليه .


ملاحظة : راي شخصي ويجب احترامه : ويجب رفضه بادب ..

تحياتي


up 6 down 1
fx2y -207
قبل 9 سنه و 6 شهر



^^
 
كلام سليم 


up 0 down 0
majed112345 855
قبل 9 سنه و 6 شهر



أمحق شرح.
جالس بالسيارة ويسولف وتسمونه شرح؟!

تبون الشرح ابحثوا عن CVT Transmation how it work في اليوتيوب وتلاقون مقاطع تشرح طريقة عمله بالتفصيل الدقيق.

أنا أتمنى لو إنه في سيارتي لعدة أسباب:
1- يفكني من تعليقات النمر أحياناً وأجلس أنتظر القير لين يعشق.
2- تعشيقه وحدة ما تحتاج لأي برمجة مو مثل التوماتيك أي خلل برمجي فيه تختبص عليك التعشيقات.
3- مريح لأنه تعشيقه وحدة ما فيه نتعات وصوت دعسات، كل الموضوع دعسة وحدة وتعشيقة وحدة.

كنت أتمناه من قبل ما يوصل لنا في أول سيارة أعتقد نيسان مورانو عام 2004.

صوت العزاوي
عن أي تخبيط تتحدث؟!
القير ما فيه قطع أصلاً علشان يخبط، كل اللي يصير له هو تلف وانقطاع السير.
القير ممتاز مع كل الناس وما قد سوو له أي صيانة وما قد اشتكوا منه، ياليت لو نتأكد قبل نتكلم.
بالنسبة للألمان، شركة فولكسفاجن وشركة أودي وربما غيرهما يستخدمون هذا القير.



up 5 down 0
وليد م ع الدخيِّل 490
قبل 9 سنه و 6 شهر