الفرق بين الموتر اللي يمسك قيمته والموتر اللي تطيح قيمته
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخواني حبيت افيد واستفيد منكم بخصوص اسعار السيارات المستخدمة
دايم نسمع من الناس جملة ( انا ابستخدم ماتهمني قيمة الموتر لو طاحت )
طيب انا سمعت هالجملة وطبقتها وصراحة ندمت نوعآ ما انا كنت محتار بين الكامري والالتيما موديلات ٢٠١٠
وسويت مقارنه بسيطه بينهن طبعا كل السيارتين ستاندر كان السعر متقارب الفرق ١٠٠٠ ريال الظاهر ناسي كم كانت قيمة الكامري اما الالتيما كانت ب ٧٩٩٠٠ المهم الفرق ديكور الكامري ماعجبني ( طبعا هذي النقطه ترجع لذوق الشخص )
المسجل كان كاسيت بالكامري اما الالتيما سي دي وشكل المسجل راكب مع الديكور
حجم السيارتين متقارب
كل السيارتين فيها abs
الالتيما فيها تراكشن والكامري مافيها
حجم مكينة الالتيما اكبر من الكامري واقوى
( سعر الالتيما يطيح بعكس الكامري ماسكه قيمتها )
طيب ياعزيزي خل نفرض ان معك سيارة موديل ٢٠٠٠ وقيمتها بالسوق ٨٠٠٠ وانا معي سيارة موديل ٢٠٠٠ نفس فئة سيارتك لكنها مرغوبة وقيمتها بالسوق ٢٥٠٠٠
السيارتين كلهن احتاجن صيانه بحكم الموديل وكلهن تقريبآ يكلفن ٨٠٠٠ معقول انك تحط هالمبلغ بالموتر اللي ماسك سعره اما اللي مايسوى حرام تحط فيه هالمبلغ تبيعه وتحط المبلغ على قيمته تاخذ نفسه وانظف منه بكثيييير
يعني الموتر اللي يمسك قيمته يعيش معي اكثر وان كان مواصفاته سيئه
سعر الالتيما بالسوق نفس اللي معي ماتتعدى ٢٨ والكامري اللي كنت باخذ اللي بنفس حالة سيارتي تسوى ٤٠
وياليت تفيدوننا بتجاربكم وارائكم
إبلاغ
الردود
لاتنسى ان الكامري تلقى زباينها مثل الذر ولا تتعب في بيعتها
سريع سريع تلقى من يشتريها
اما النيسان دورلك احد يشتريه الا اذا كان راغبه يعني بتتعب في بيعته عكس التويوتا
قبل شهر خويي كان عنده فورشنر 4 سلندر ماخذه وكاله 2008 فحدود ال90
مشى 300 الف والحين نزل الحراج الشريطيه والزباين التفوا حوله وكلن يبي يشتي
باعه ب45 الف
احسب عاد استخدام 6 سنوات وممشى 300 الف
على سبيل المثال
كراون فيكتوريا
وتورس
انزل فيهم الحراج وحتى لو تساوت الاسعار لكن شوف مين اللي ينباع اسرع
اكيد الفيتكوريا لان رغبتها اطثر
ايضا احسب حساب تور القطع وهذي الامور تعرفها بعد الاستخدام وانت ماتكلمت عنها فالموضوع
التويوتا وين ماتروح تلقى قطع غياره
حتى برا السعوديه لاتخاف منه ابد كصيانه وقطع فكل مكان ماتشيل همهم
بعض السيارات ماتحصل قطع الا عند الوكيل وبعض الوكلاء ملخبطين ويطلعونك فترات طويله لتوفير القطع
ايضا مسئلة الكرف
ترجع من صالح تويوتا لقلة التقنيه فيها عكس باقي السيارات
^^^
لاتنسى ان اللي بيستخدم ومايفكر فالبيع لابد يرجع يحسب حساب الوكيل وتوفر القطع وكرف السياره
9 2
اما المكسيما زين اذا جابت ١٢ كذا اكون دفعت حق راحتي على حسب حسبتك وخسرت السيارة قبل ينتهي عمرها لاني مااقدر اصينها بمبلغ عالي اما الكامري ماعندي مشكلة لانها غالية مااخسر علي شي ما يسوى
اخوي شاقح شاكر لردك وكلامك الجميل وشرفني مروركم +١
3 1
1 1
1 1
ماطلب شي يذكر ومااذكر كشته بعيد الا على موتره باعه قبل شهرين جاب24 النيسان اللي يطيح سعره الالتيما
والمكسيما ولاتنسى النيسان يكد كد الحمار
3 0
ليش احس انك ابراهيم التركي احيانا , مدري اسلوبك قريب منه.
0 5
4 1
3 1
طيب اذا الالتيما اقل
قريبي معاه التيما 2009 شراها ب 66 الف ووقتها كانت الكامري 2009 ب 76 ومواصفات اقل
قول الان الكامري تجيب 40 والالتيما 28
فرق 12 الف في البيع لصالح الكامري
وفي للشرائ 10 لصالح الالتيما يعني بشكل عام ماهو فرق مقارنة بمواصفات السياراتين
اذا انت تشتري السيارة عشان تبيع اشتري لك شي يمسك سعره
اما بالنسبة لي ما يهمني لاني ابسوق سيارة انبسط في استخدامها
واذا مهتم مرة بالسعر. طق اكسنت او يارس كلها ب 40 الف
7 0
اخذ السياره الي قطع غيارها متوفره وسعرها منطقي والورش تفهم بصيانتها
سواء كانت مرغوبه بالبيع او غير مرغوبه
يهمني سياره تعجبني وما تبهذلني وقت الصيانه فقط
4 0
لاني اعرف لو اني اخذ شيء مو عاجبني راح اندم و اقول ليتني و ليتني
يعني اذا تعجبني و فيها تمسك سعر ممتاز اذا ما تعجبني ما راح اخدها مهما كان
و احترامي للجميع
3 0
اما ٢٠١٠ لأنه صار غيها تغييرات ارتفع سعرها وكذلك ال ١٢ طاحت قيمتها وال ١٣ اول مانزلت مانت الاستاندر ب ٧٨ اما الان نزلت اسعارهن
0 2
وبالنسبه للي بقول انا افكر لمابعد الاستخدام عشان ابيع ياخي السياره وجدت للكرف
1 0
0 0
الموتر الي كرف معك من ٨ الى ١٠ سنين لو تبيعه ب ١٥٪ من قيمته فأنت كسبان
2 0
افترض على كل سنه على حسابك 3000 ريال
لانك قلت موترك 28 و الكامري 40
تحسبها بالشهر تطلع تقريباً 250 ريال
انا عن نفسي أدفع 250 ريال فرق كل شهر لكن اركب مةتر أرغب فيه و ارتاح فيه
ما أدري فهمتوا حسبتي او لا
18 3
قبل 10 سنه و 6 شهر