أضف سؤال أو موضوع جديد          

الربيعة يجتمع برئيس شركة نيسان لفتح مكتب بالسعودية مرتبط باليابان

up 4 down 0
ابو علي 1 1014
قبل 10 سنه و 2 شهر



عقد وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة،  اجتماعاً مع كارلوس غصن رئيس شركة نيسان للسيارات. وكذلك عقد اجتماعاً مطولاً خلال زيارته الحالية مع سمو ولي العهد لليابان مع مسؤولي الشركة، واطلع على خطة الشركة لتحسين الخدمات وإعادة هيكلة أعمالها بالمملكة في ضوء اجتماعه في دافوس برئيس الشركة.
 
وأوضح  أهمية خدمة العملاء بشكل أفضل، وضرورة فتح مكاتب مستقلة لهم في المملكة وتمكين عددٍ أكبر من الوكلاء لتقديم خدمات ما بعد البيع في أنحاء المملكة، مشدّداً على ضرورة تقديم الضمانات وتوفير قطع الغيار في ظل شكاوى المستهلكين التي تتلقاها الوزارة.
 
 وأطلَع الوزير مسؤولي الشركة على النتائج الأولية لاستبيان مستوى رضا المستهلكين الثاني ونسبة التحسن بعد تعيين وكيل إضافي للشركة في المملكة، وأن هذا مؤشر يؤكّد أن تعدّد الوكالات يؤدي إلى تنافسية في خدمات المستهلكين وتحسن في رضا العملاء.
 
وأوضح رئيس نيسان أن الشركة استفادت من الاستبيان الذي تقوم به الوزارة لتقييم مستوى رضا المستهلك، وأنها عازمة على تأسيس مكتبٍ مستقلٍ لها في المملكة بإدارة مستقلة من قِبل الشركة في اليابان، وستقوم بتعيين وكلاء عدة في المملكة، وأن مكتبها الجديد سيؤسِّس مركز اتصال مستقلاً لخدمات المستهلك.
 
 الجدير بالذكر أن وزير التجارة والصناعة يقوم بزيارات عدة للشركات اليابانية الصانعة والمستثمرة في المملكة ضمن الوفد المرافق لزيارة الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لدولة اليابان.
 
 كما أن هذا اللقاء يأتي من ضمن اللقاءات التي تقوم بها وزارة التجارة والصناعة، مع الشركات الصانعة حيث سبق أن التقى وزير  التجارة عدداً من الشركات الصانعة التي من ضمنها شركة "إيسوزو" و"تويوتا" في دولة اليابان، و"فورد"، و"جنرال موتورز" و"كرايسلر" في الولايات المتحدة الأمريكية، و"كيا" و"هيونداي" في كوريا الجنوبية للغرض ذاته.
 
 ونشرت وزارة التجارة والصناعة منتصف العام الماضي نتائج استبيان أجرته لرصد مستوى الرضا عن خدمات وكالات السيارات في المملكة، وأظهر الاستبيان أن 61 في المائة من المستهلكين أبدوا عدم رضاهم عن مستوى الخدمات المقدمة مقابل 11 في المائة أبدوا رضاهم، فيما قال 28 في المائة إنهم راضون إلى حد ما.
 
 وأعلنت الوزارة في ذلك الوقت نيَّتها التواصل مع الشركات المنتجة؛ لإعلامها بنتائج الاستبيان، مؤكدةً أنها ستطلب من هذه الشركات الوجود بشكلٍ مباشرٍ في المملكة؛ للإشراف والمتابعة ومراقبة أداء وكلائها بصورةٍ تضمن تحسين ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمستهلكين.
وانا اقول شركة نيسان صحت من سبات عميق من ايام الثمانينات وراح يكون لها مستقبل قوي بالسوق السعودي خاصة مع الباترول وتطوير الددسن وسماع اقتراحات المستهلكين عن قرب وسماع شكاويهم 







إبلاغ إبلاغ



الردود


اشكر هذا الوزير على جهوده واخلاصه وانا اتصلت على الرقم المجاني لوزارة التجارة 8001241616 لشكوى احدى شركات السيارات وتم التجاوب معاي والزام الشركة بتوفير القطعه خلال فترة زمنية قصيرة وبالفعل وفرتها الشركة


up 3 down 0
mazen - 80
قبل 10 سنه و 2 شهر



ما شاء الله عليه

الحقيقة ان الرجل مخلص ولديه اهتمام بالتطوير 

الله يكثر من امثاله


up 0 down 0
abo mbark 614
قبل 10 سنه و 2 شهر



ترقبو عبد اللطيف جميل جديد من نيسان :-D


up 0 down 0
a m i r 554
قبل 10 سنه و 2 شهر



م شاء الله يعجبني جدا هذا الوزير ليت البقيه يتعلموا منك 


up 0 down 0
fahadlfc 314
قبل 10 سنه و 2 شهر