أضف سؤال أو موضوع جديد          

مستقبل نيسان في السعودية

up 13 down 1
اببوسليمان 1833
قبل 10 سنه و 2 شهر



يعلم الجميع أن شركة العيسى هي الوكيل الرسمي لسيارات نيسان في السعودية. ويعلم الجميع أيضاً أن سيارات نيسان أنظلمت لفترة طويلة مع وكيلها السابق. إذاً من الطبيعي أن أول ما يتبادر إلى الأذهان هو سؤال: ما الذي سيتغير مع الوكيل الجديد؟ عانت نيسان كثيراً في منطقتنا لفترة طويلة ومبيعاتها لم تكون بالمستوى الذي تستحقه. وآرائي في هذا المقال مبنيه على “إفتراض” أن العيسى للسيارات تخطط لتصحيح وضع نيسان وإسترداد شعبيتها كما كانت في الثمانينات الميلادي. في الوقت الحالي، أعتبر جميع موديلات سيارات نيسان خارج المنافسة الحقيقة. وأقصد هنا منافسة واضحة للعيان كالتي تخوضها كل من هيونداي وتويوتا وفورد وشركات أخرى والتي تبدو بينهم نيسان خارج السرب. إذاً ما هي أول خطوة يحتاجها الوكيل الجديد؟ الجواب: أسعار أقل. ولا يكفي ان يكون السعر مقارب للمنافس، بل يجب أن يكون أقل بشكل ملحوظ. لأنه بالمقارنة عند إتخاذ قرار الشراء في الوقت الحالي، اليابانيتان هوندا وتويوتا قد يوضعان في الاعتبار ولكن نيسان، احتمال ضعيف. فالواقع ان الموديلات التي كانت تنافس بها نيسان بكل شراسة، مثل: باترول، ماكسيما وألتيما، لم يعد موجود منها إلاّ الأسم فقط. وتقدّم الشركات الكورية على اليابانية في المبيعات بشكل واضح (لا تحتاج لإحصائيات يكفي الذهاب لصالات العرض) يجعل وضع نيسان صعب جداً. الخطوة الثانية؟ الصيانة، الصيانة ثم الصيانة. فمستوى خدمة ما بعد البيع أصبحت تحدد المستوى العام للوكيل وعامل قوي ومؤثر عند إتخاذ قرار الشراء. وهنا مجال مفتوح يمكن للعيسى استغلاله خاصة أن مستوى اغلب وكلائنا المحليين متدني جداً في الصيانة. وأتمنى أن تعي شركة العيسى أن السمعة الإيجابية التي كانت لديها عندما كانت وكيلاً لسيارات جنرال موتورز لم تكتسب لأنها كانت تقدم صيانة أو خدمات ما بعد البيع بشكل مذهل. ولكن لأنها كانت منافساً لأسوأ الوكلاء سمعة في الصيانة، الجميح. والخطوة الثالثة؟ التسويق، ولا أقصد هنا بالطرق التقليدية. بل وجود إعلانات بشكل يومي وبشتى الوسائل للتعريف بعروض الشركة ومزايا سيارات نيسان بشكل مكثف تجعلها ترسخ بالأذهان، وفتح المجال بتجربة القيادة بشكل أوسع وبأساليب غير تقليدية. العجيب، أول حملة دعائية لشركة العيسى مع نيسان كانت بإسم: وتتجدد العشرة. لا أفهم سبب أختيار العبارة لكنها أقرب لأن تكون إسم مسلسل قادم لحياة الفهد. عزيزي الوكيل، كمثل، نيسان أول شركة سيارات تستخدم ناقل الحركة CVT وهي إحدى نقاط القوى لدى سياراتها، لماذا لا يتم التعريف بهذه التقنية؟ هل تعلم أن محرك الـ GT-R يصنع يدوياً؟ وهل تعلم أن (Z) هي أول سيارة رياضية في اليابان؟. وختاماً، لغة التصميم المستقبلية لسيارات نيسان، والتي ظهرت في بعض النماذج الإختبارية في المعارض الدولية مؤخراً، ستكون في صالح الوكيل لتحقيق أرقام مبيعات أكبر. وبالنسبة لي، إذا لم ترجع نيسان لعهدها القديم خلال السنوات القليلة المقبلة فهذا يعني أن العيسى ليس إلاّ “حمراني” آخر سيُبقي إسم نيسان في الظل.

لﻷمااانه منقول









إبلاغ إبلاغ



سيارات للبيع

الردود


اضم صوتي لصوتك ولك لايك على موضوعك المميز


up 1 down 1
iadnuyh 842
قبل 10 سنه و 2 شهر



موضوع رائع يا ابو سليمان
لكن لاحظت انك القيت اللوم بشكل شبه كامل على الوكيل بينما انا ارى ان نيسان نفسها قد جنت على نفسها احيانا
مثلا التيما الشكل الاول بعد الاعادة (2005) عانى منه الناس كثير من سرعه تلف المحرك والتقطيع غالبا ..

ناهيك عن سيارة x-trail التي صنعو رفارفها من البلاستيك؟
وغيرها من السيارات التي أخطأت نيسان بنفسها قبل الوكيل .. ومن وجهه نظري ان نيسان لديها ورقتان رابحتان حاليا

باترول - ددسن

اذا خسرتهم ستنتهي نيسان في السعودية


up 10 down 3
marwan699 5854
قبل 10 سنه و 2 شهر



اوافق الراي اخوي marwan699 ان شركة نيسان اذا خسرت الباترول والددسن انتهت من السعودية


up 1 down 1
الجوابر 749
قبل 10 سنه و 2 شهر



http://www.saudishift.com/2014/nissan-future-in-saudi-arabia/

المقال منقول من موقع saudishift.com
بواسطة مهند الدبيان





up 3 down 0
أبو نجوى 2442
قبل 10 سنه و 2 شهر



انا اتفق مع الاخ مروان اساسا نيسان ما نحترمها الا بسيارتين المذكورة برد اخونا مروان


up 1 down 1
ابو دحمي 04 244
قبل 10 سنه و 2 شهر



لو ننظر لدول الخليج على سبيل المثال الامارات والبحرين لوجدنا سيارات نيسان منتشرة بكثرة وذالك يعود ع الوكلاء النشيطين والاعلانات المكثفه لمنتجات الشركه وثقه العملاء بالمنتج والصانع...بعكس ذالك في السعوديه.....ربما وعود العيسى وخططه المستقبليه للتركيز ع منتجات الشركه وخدمات ما بعد البيع تخيب او تصيب.....اتمنى التوفيق للوكيل الجديد وتجديد العشرة مع عشااق العلامه التجاريه
دمتم بود


up 0 down 0
كنتروول 1039
قبل 10 سنه و 2 شهر



حفظا للحقوق وتعب صاحب الموضوع الاصلي 
اذكر انه منقول مع ذكر المصدر


up 1 down 0
pt 2011 1389
قبل 10 سنه و 2 شهر



بالنسبة للاسعار مايقدر الوكيل يتحكم فيها لأنها خاضعة في المقام الأول للشركة الصانعة
الوكيل ممكن يتحكم في هامش الربح والتسويق وخدمات التمويل وخدمات الصيانة

نيسان بالمختصر تحتاج وكيل نشيط مثل شركة عبداللطيف جميل
خدمات تمويل وتسويق وانتشار في المناطق النائية والمدن الصغيرة

عبداللطيف جميل كشركة من أهم عوامل نجاحها نظام التمويل عندها وانتشار مراكز الخدمه 
المستهلك في النهاية يبي شي سهل يجذبه لاقتناء المنتج

بغض النظر عن سوء الخدمات أو المواصفات المقدمة للمستهلك

عبداللطيف جميل على كثر ما يذمون فيها الناس الا انهم طوابير على مكاتب التأجير التابعة لعبداللطيف جميل !

نقطه ثانية 

عشان تعيد بناء هيكليتك التسويقية لازم تخطط لزيادة عدد الوكلاء لأن كل وكيل راح يحاول يثبت للشركة انه افضل
ونيسان تحتاج خطة لا تقل عن 10 سنوات لانعاش سوقها الميت في السعودية 

لازم تدعم نيسان الشركة الصانعة الوكيل وتعطيه صلاحيات تسويق اكبر 
أو
زيادة الوكلاء والموزعين في كل منطقة 




up 1 down 0
naac 2 2722
قبل 10 سنه و 2 شهر



نيسان شركة قوية بس تحتاج وكيل يسوقها صح وخصوصا القطع وخدمة مابعد البيع والا راح تفشل


up 1 down 1
iadnuyh 842
قبل 10 سنه و 2 شهر



مروان: السيارات اللي تتكلم عنها هذي تعتبر خطة لنيسان للتجميع الأمريكي وبمحركات يابانية...
دائماً التجميع قد لا تصبح من جودة الشركة الأم وقد تحتاج لوقت لذلك...
مثال التيما اصبحت تجميع امريكي من 2005 ونفس الكلام للمكسيما من 2009 وفوق صارت امريكية تجمع في مصنع نيسان في امريكا الشمالية فلا تستغرب العيوب والأخطاء المصنعية...
لنتكلم عن السيارات التي تصنع باليابان مثل الباترول والددسن إلى 2010 والانفنتي لم تواجه عيوب مصنعية إلا شيء بسيط...


up 1 down 1
acura 3755
قبل 10 سنه و 2 شهر



وفر قطع غيار
سهل اجراءات شراء السيارة بالتقسيط 

افتح فرع في كل منطقة سواء معرض او قطع غيار 

سوي عرووووض مغرية 

اهتم بخدمات مابعد البيع 
والاهم من كذا ((((( جودة في الصناعة ))))

تنتشر نسيان اكثر من تايوتا  


up 1 down 1
الصمت كبرياء 328
قبل 10 سنه و 2 شهر



لابد من زيادة الوكلاء أو دعم الوكيل بقوة من قبل الشركة


up 0 down 0
ابونواف20 9
قبل 10 سنه و 2 شهر