أضف سؤال أو موضوع جديد          

مقارنه بين اللاندكروزر والباترول 2013

up 13 down 7
فيصل العيسى -165
قبل 9 سنه و شهر



الموضوع طويل بس يستاهل أنا الواحد يقراه ..

إنها بالتأكيد المعركة الأقوى بين عملاقين يتمتعان بشعبية كبيرة في منطقة الشرق الأوسط نيسان باترول وتويوتا لاند كروزر أو إذا صح التعبير المركبتان اللتان لطالما تسلقت أجيالهما المتعاقبة رمال كثباننا اللامتناهية لحوالي نصف قرن من الزمن.

نيسان باترول التي أُطلقت مؤخراً بجيلها الأحدث تتمتع بمحرك من ثماني أسطوانات سعة 5.6 ليتر يولد قوة 400 حصان، مقابل ذلك أصبح يتوفر لتويوتا لاند كروزر التي يعيش جيلها الحالي عامه الرابع في أسواقنا محرك من ثماني أسطوانات سعة ليتر5.7 يولد قوة 362 حصان. أما فيما يتعلق بالوزن فيبلغ وزن باترول 2,785 كلغ مقابل 2,600 كلغ للاند كروزر.

تتمتع كلا السيارتان بالعديد من المواصفات المشتركة إن من ناحية الحجم الضخم (ولو أن باترول تتمتع بحجم أكبر نسبياً)، الاندفاع المستمر بالعجلات الأربعة، امكانية استيعاب حتى ثماني ركاب (تبعاً للمواصفات المختارة)، بالاضافة الى تجهيزات الترف التي تتناسب مع متطلبات المستهلكين العصريين كجهاز الدي في دي والبراد الصغير المثبت تحت مسند اليد الوسطي وطبعاً دون أن نغفل ذكر قدراتهما العالية خارج الطرقات وفوق رمال صحرائنا العربية، ساحتهم المفضلة.نيسان

من الخارج، يبدو لاند كروزر الأكثر تناسقاً من حيث الحجم بين السيارتين حيث أن خطوط باترول المستقيمة لا تساهم بإخفاء حجمه الضخم ولكن بالرغم من ذلك فإن جديد نيسان يتمتع بحضور أقوى وتصميم أكثر عصرية من تويوتا، في مقابل ذلك ومن الداخل يتمتع باترول بمقصورة فاخرة أولتها نيسان عناية كاملة لتبدو أقرب الى سيارات انفينيتي أو ما يعرف بالعلامة الفاخرة ضمن مجموعة نيسان، ومن جهة أخرى وعلى الرغم من أن مقصورة لاند كروز لا توفر نفس النوعية الفاخرة الا أنها تتمتع بعملانية لا بأس بها.

من جهة الرحابة، تتمتع السيارتان بما يكفي منها خاصةً في نيسان التي تتمتع بالمزيد من الرحابة الناجمة عن حجمها الأكبر.

تويوتاخلال القيادة على الطريق تستمر باترول بإعطائك المزيد بالمقارنة مع لاند كروزر، فبالرغم من أن السيارتان تتمتعان بمركز قيادة مرتفع يعطي الإنطباع بالسيطرة المطلقة على مجريات الأمور الا أن باترول توفر هذا الاحساس بكمية أكبر كما أنه وبالرغم من أنها الأكبر الا أنها تأتي في المركز الأول فيما يتعلق بإنقياديتها فوق الطريق حيث تبدو متوازنة خلال اجتياز المنعطفات على الرغم من مقودها الخفيف وبالمقارنة مع لاند كروزر التي تعاني في اخفاء وزنها المرتفع عند قيادتها على طرقات متعرجة على الرغم من أنها توفر احساساً أكبر بما يجري تحت إطاراتها.

أما فيما يتعلق بالمحركات فكلا السيارتان تتمتعان بسرعة كبيرة وأداء قوي يتوفر عبر محركين من ثمانية أسطوانات.

عندما يتعلق الأمر بالحديث عن باترول ولاند كروزر لا بد من ذكر السبب الرئيسي الذي يدفع أي من عشاق هذا النوع من السيارات لشراء أحدهما ألا وهو القيادة فوق الكثبان الرملية أو اذا صح التعبير قهر الكثبان الرملية لذا كان لا بد من أخذهما في مغامرة صحراوية، وكي نكون صريحين لا بد أن نؤكد أن كلاهما تتمتعان بأداء ممتاز فوق الرمال ولكن وبالرغم من أن باترول تستطيع اجتياز العوائق بكل يسر الا أننا استمتعنا أكثر بقيادة لاند كروزر حيث أن المعلومات التي يمررها مقودها للسائق عن حالة السيارة تسمح له بتكوين فكرة أوضح لما يجري وما سيجري للسيارة خلال اجتياز أصعب المراحل.

في مقابل ذلك فإن تقنية نيسان الذكية تعني أن كل ما يتوجب عليك فعله عندما تقرر مغادرة الطرقات المعبدة هو اختيار وضعية الرمال في المفتاح المسؤول عن برمجيات القيادة والمثبت في الكونسول الوسطي ثم توجيه السيارة بإتجاه أقرب الكثبان الرملية لتبدأ عملية قهرها في الوقت الذي يتطلب منك الأمر في لاند كروزر أن تتمتع بالمزيد من المهارات لتتمكن من التحكم بها فوق الرمال بالرغم من أنها تتمتع بحصتها من التقنيات المتطورة كجهاز التحكم بسرعة دوران عجلاتها فوق الرمال والذي يعمل على لجمها خلال النزول الى أسفل المنحدرات.نيسان تويوتا

بعد الانتهاء من قيادة السيارتان فوق الطرقات المعبدة وخارجها كان لا بد من القيام بإختبارات الأداء لمعرفة قدرة لاند كروزر وباترول على التسارع والتوقف لذا قمنا بإستخدام أجهزة القياس الخاصة بنا للقيام بسلسلة من اختبارات التسارع والتوقف بحيث قمنا بكل اختبار ثلاث مرات متتالية بواقع مرة لكل عضو من أعضاء فريق التجارب الذي تألف من بانكاج، فيل وأنا والنتائج المبينة في الجدول أدناه هي للمعدل العام للتجارب التي حصلت كلها فيما كنا كلنا في متن السيارة وعلى نفس الطريق والاتجاه.

نتيجة التسار ع والتوقف (ثواني)


تويوتا لاند كروزر 2011


نيسان باترول 2011

0-60 كلم/س


5.04


4.04

0-100 كلم/س


10.75


8.82

0-100-0 كلم/س


15.05


13.05



وفي الختام، لا يسعنا الا أن نذكر أنه لا بد لنيسان باترول بما تتمتع به من مواصفات أن تخرج منتصرة من هذه المقارنة فهي أكثر حداثة، تتمتع بمقصورة فاخرة ومحرك أقوى كما تؤمن راحة أكبر خلال التنقل فوق الطرقات ولكن إذا ما كنت ممن يهوون القيادة فوق رمال الصحراء فإن اللاند كروزر هو الأفضل بالنسبة لك.

أما فيما يتعلق بالسعر، فهو يلعب أيضاً لصالح نيسان باترول التي يبلغ سعرها 260,000 درهم إماراتي للفئة أل أي مقابل 273,000 للفئة في أكس أر- إي من تويوتا لاند كروزر.

المواصفات التقنية


تويوتا لاند كروزر 2011


نيسان باترول 2011

المحرك


ثماني أسطونات 5.7 ليتر


ثماني أسطونات 5.6 ليتر

القوة القصوى (حصان/د.د)


362/600،5


400/800،5

العزم الاقصى (نيوتن متر/د.د)


546/200،3


560/000،4

نقل الحركة


ست نسب أتوماتيكية


سبع نسب أتوماتيكية

الاندفاع


العجلات الاربعة


العجلات الاربعة

الوزن الاجمالي


600،2 كلغ


785،2 كلغ

السعر ( درهم إماراتي)


000،273 (الفئة الاولى)


000،260 (الفئة الاولى)



الصور:-

للامانة منقول والمصدر
http://arabride.com/nissan-patrol-vs-toyota-landcruiser/


تحياتي لكم/فيصل العيسى













إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


الباترول ابداع ماشاء الله لاقوة الا بالله



up 1 down 0
ابو راشد الغانمي 1
قبل 8 سنه و 11 شهر



مدري ليش عاجبني الباترول أكثر ؟! خصوصاً رمادي أو لؤلؤي فل كامل ما تهمني المكينة أهم شي الآزياض اللي على البيبان والرفارف


up 0 down 0
المميز2003 99
قبل 8 سنه و 9 شهر