بالنسبة للي يعاني من فصلة قير الالتيما
إضغط هنا للإخفاء
لا يخفى عليكم ان الالتيما الاربعة سلندر خصوصا تفصل احيانا وقت الصيف بسبب نظام حماية القير
التي وضعته شركة نيسان من أجل تمديد عمر قيورها
وهالنظام يفصل في حالة ارتفعت حرارة القير بعكس الشركات الاخرى التي لم تضع حماية لقيورها
وايضا هالنظام موجود في محركات نيسان اذا ارتفعت حرارة المحرك السيارة تطفي السيارة
وهالنظام من وجهة نظري ممتاز ويحافظ على إطالة عمر المحرك
وعلى حد علمي نيسان هي الشركة الوحيدة التي سوت هالنظام
نجي على موضوع سخونة قير الالتيما الاربعة سلندر
اكثر اللي يسخن معهم القير للاسف مهملين تغيير الزيت
فلذلك للي يعانون من سخونة القير يجربون يغيرون زيت القير (زيت خاص بالوكالة واسمه CVT )
وراح يشوف الفرق وبأن القير بيمشيه مسافة اربعين الى خمسين الف كيلو بدون سخونة طبعا بشرط
مايسوق بسرعات اعلى من 195 كيلو
الوكالة تقول غير الزيت على 100 الف كيلو وهذا اشوفه غلط وهو اللي أعدم قيور نيسان
فالافضل تغير على اربعين الف وتريح راسك زيها زي القير الاوتوماتيك
واذا رجعت مشكلة الفصلة فبادر بتغيير زيت CVT وياليت اللي يسوي هالتجربة بكل أمانة
يقول لنا هل انتهت مشكلة الفصلة ام لا
طبعا هالمعلومة قليل اللي يعرفها وانا حبيت افيدكم فيها ولاتنسوني من دعاءكم
إبلاغ
الردود
0 0
0 0
قبل 8 سنه و 2 شهر